ما هي الاعراض الاولى للحمل؟

الاعراض الاولى للحمل

هل كنت تحاولين الحمل مؤخرًا وتنتظرين الاعراض الاولى للحمل؟ لا ينصح عادةً بالإتكال فقط على الأعراض التي تعانين منها إلا أنه يجب أن تخضعي لفحص الحمل المنزلي للحصول على نتيجة مضمونة. لكن تتعدد كثيرًا الأعراض الأولية التي يمكنها أن تشير إلى حدوث الحمل، فما هي أبرزها؟

  • انقطاع الدورة الشهرية: في حال مرور أسبوع على موعد دورتك الشهرية، من المحتمل أن تكوني حامل. لكن في حال كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، لا يمكنك الإعتماد على هذا العارض وحده.
  • الشعور بالغثيان: غالبًا ما تبدأين بالشعور بالغثيان بعد مرور أسبوع من حدوث الحمل. وسبب حدوث ذلك يعود إلى ارتفاع نسبة هرمون الحمل في الجسم.
  • كثرة التبول: قد تجدين نفسك تدخلين الحمام بنسبة أكبر للتبول. يحدث ذلك عادةً بسبب زيادة نسبة الدم في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى حبس السوائل واضطرارك لدخول الحمام للتبول.
  • الشعور بالتعب: غالبًا ما تشعرين بالتعب خلال الفترة الأولى من الحمل بسبب تغير مستوى هرمون البروجستيرون في الجسم.
  • الشعور بمزاجية حادة: يمكن لتغير نسبة هرموني البروجستيرون والأستروجين أن يؤدي إلى شعورك بمزاجية حادة خلال النهار.
  • الشعور بالإنتفاخ: تشعرين عادةً بالإنتفاخ خلال الأيام الأولى من الحمل. يكون هذا الشعور شبيهًا إلى العارض الذي تعانين منه خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية.

إلا أن هذه الأعراض قد تتشابه إلى حد بعيد بأعراض الدورة الشهرية، لذا يبقى الدليل القاطع على حدوث الحمل أولاً القيام باختبار الحمل المنزلي وثانياً إجراء تحاليل الدم المخبرية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟