5 أشياء عليك إخبار زوجك عنها في أول الحمل

الأشياء تخبريها لزوجك أول حملك

كنت عند الطبيبة النسائية للتو وعرفت أنك حمل بشهرك الأول! بعد تحضير مفاجأة زوجك عليك أن تحضريه نفسياً لما قد يمر به. فأثناء الحمل، ليست فقط المرأة تشعر بالتغيرات، بل الرجل أيضاً؛ لذلك عليه أن يكون على إستعداد! إليك أهم النقاط التي عليك مشاركته اياها!

الوحام:

نعم! انها صحيحة! جميع النساء الحوامل يشتهون بعض الأكلات في أوقات قد تكون حرجة وعلى الرجل احترامها وتلبيتها لأنها ستسعد زوجته الحامل وجنينها! إن كانت شوكولاتة أو منسف، فليكن على إستعداد!

وزن الطفل الزائد:

عليه أن ينتبه لوجود الكثير من الأكل اللذيذ في البيت وهذا لا يعني أنه يجب اليأكله معك! إذا زاد وزنك فانت الحامل وجسمك مستعدلحرق السعرات الزائدة ومع الرضاعة سيكون باستطاعتك حرقها أسرع.

ستشعرين بالتعب معظم الأوقات:

عليه مراعاة أن هناك طفل ينمو بداخلك وهذا يجعلك تبذلين طاقة كبيرة مما قد يتعبك. إن كانت سلة الغسيل ملآنة، أو يوجد أطباق في المجلى، فلا بأس عليه بمساعدتك ليريحك ويسعدك!

حواسك ستصبح حساسة:

مما يعني إذا كان هناك شيء لا تستطيعين تحمل رائحته فعليه أن يساعدك في تفاديه. عليه أيضاً أن يعلم أن إنزعاج حواسك ممكن أن تؤدي إلى الغثيان.

القلق الزائد:

الحامل عادةً تشعر بقلق كبير أثناء مراحل حملها. لذا على زوجك أن يكون لك العون والسند. ممكن أن يراودك قلق في الليل وتكوني بحاجة إلى مشاركته ما قد يقلقك. لابأس بتفويت بعض الدقائق من نومه ليقوم باطمئنانك.

لهذا السبب عندما يريد الأجانب إعلان الحمل يقولون: "نحن حامل" وليس "أنا حامل". كلاكما في نفس الكفة!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟