ماذا يتضمن اكل النفاس بعد الولادة؟

اكل النفاس بعد الولادة

عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نفسك بعد الولادة وإلى رشاقة جسمك والأطعمة التي تتناولينها ليس من أجل الحفاظ على وزنك فقط بل لعودة جسمك إلى ما كان عليه قبل فترة الحمل. فما هي الأطعمة التي يجب أن تركّزي عليها؟ تقدّم لك "عائلتي" أبرز اكل النفاس بعد الولادة.

يعتبر من المهم أن تنتبهي إلى الأطعمة التي تتناولينها بعد الإنجاب إذ إن هذا الأمر يساعد كثيرًا على التعافي من الولادة واستعادة رشاقتك وحيويتك. في حال قرّرت الخضوع للرضاعة الطبيعية، عليك التأكد من إضافة 300 سعرة حرارية إلى نظام غذائك.

  • البروتين: تأكّدي من حصولك على ثلاث حصص من البروتين خلال النهار من خلال تناول اللبن أو السمك أو صفار البيض واللحم والدواجن.
  • الفيتامين سي: عليك تناول حصتين من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي ومن بينها الفاكهة مثل البرتقال والفراولة والجريب فروت والليمون والكيوي.

  • الكالسيوم: إحصلي على 5 حصص من الكالسيوم يوميًا من مختلف الأطعمة مثل الحليب ومشتقاته والخضراوات الورقية والملفوف والقرنبيط وغيرها.

  • الكاربوهيدرات: تناولي 6 حصص من الكاربوهيدرات من الحبوب الكاملة أو القمح أو الفول.

  • الحديد: تناولي حصة أو أكثر من الحديد من اللحوم والحمص والفاكهة المجفّفة والسبانخ.

أما بالنسبة للسوائل، فعليك التأكد من تناول 10 أكواب من السوائل يوميًا وليس أكثر وإلاّ سيؤثر ذلك في شكل سلبي على حليب الثدي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟