أكثر 5 أشياء يجب تعقيمها لحماية المنزل من كورونا

اكثر 5 اشياء يجب تعقيمها لحماية المنزل من كورونا

بات معروفاً أن تعقيم البيت وأغراض التبضع هو أحد المفاتيح الرئيسية للحماية من فيروس كورونا المستجد والذي يعيش على الأسطح لفترة زمنية معينة. ولكن، هل تعلمين ما هي الأشياء التي عليك أن تعقميها بالأكثر لحماية نفسك وعائلتك من خطر الإصابة بفيروس كورونا Covid-19؟

الهاتف

لقد تبيّن أنّ فيروس كورونا الذي سبق واستعرضنا أسبابه وأعراضه يعيش على الهاتف حوالي 96 ساعة. وهذا ما يعني أنّ أوّل ما عليك فعله هو تعقيم الهاتف. كيف؟ بللي قطعة من القماش بالماء والصابون ونظفي شاشة الهاتف وكل زواياه لتحرصي على إزالة أي بكتيريا أو فيروس ممكن أن يلتصق به. واعلمي أيضاً أنّ ذلك لن يفسد جهاز هاتفك.

حقيبة اليد

كذلك، لا تنسي أن تغمسي قطعة قماش ناعمة بمحلول الماء الدافئ وصابون الأطباق لتعقيم المحفظة أو حقيبة اليد لتتأكّدي من أنك لم تدخلي معك إلى المنزل أي جرثومة أو فيروس مثل كورونا الذي يعيش لفترة معينة على الأسطح.

أسفل الحذاء

بحسب الدراسات، يُعد أسفل الحذاء المكان المحبب لفيروس كورونا حيث يُمكنه أن يعيش لعدّة أيّام. لذلك، في حال اضررت للخروج من المنزل ، لا تنسي أن تخلعي الحذاء عند المدخل وتعقمي أسفله عبر استخدام منشفة مبللة بالماء الفاتر والقليل من الكلور. بهذه الطريقة، أنت تحمين نفسك وعائلتك من التقاط Covid-19 الذي يبدو أنه يؤثر على فئة دمٍ أكثر من غيرها.

مقابض الأبواب والثلاجة

كذلك، من المهم جداً أن تعقمي مسكات الأبواب ومسكة الثلاجة كون الفيروس يلتصق عليها أيضاً. كل ما عليك فعله أوّلاً هو تنظيف تلك المسكات بالماء الفاتر والصابون لتعقميها بعدها باستخدام السبراي المعقم الذي يقضي على الفيروسات.

أزرار الإضاءة

وأخيراً، لا تنسي أنّ أزرار الإضاءة هي من أكثر الأماكن التي تلمسها الأيدي ما يعني أنّ الفيروس قد يعيش عليها أيضاً. بللي قطعة ناعمة من القماش بالماء الفاتر والكلور وعقمي تلك الأزرار لتحرصي على الوقاية من هذا الفيروس.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على اكتشاف الفرق بين منظف اليدين والمعقم في الوقاية من فيروس كورونا؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟