افكار خلاقة ستسهل حياتك مع طفلك!

افكار خلاقة تسهل حياة الام مع الطفل

المصدر: pinimg

لا تقتصر تربية الطفل على تعليمه وتلقينه الأسس والمبادئ الأخلاقية والحياتية فحسب بل أكثر من ذلك، إنّ التربية تتطلّب منك معرفة كيفية التعامل مع طفلك في كل مراحله العمرية ومعرفة كيفية التماشي معه والتعاطي مع عقله الذي ينمو أيضًا.

وطبعًا إنّ الأمر ليس سهلًا على الإطلاق لذلك سنعرض لك بعض الأفكار المبتكرة التي ستسهّل حياتك كثيرًا مع طفلك في هذا المقال من عائلتي.

أرجوحة من قماش

الأرجوحة هي من أكثر الأمور التي تلهي طفلك وتسليه، لكن من الآن فصاعدًا ما من داعٍ لأن تشتري له واحدة وتضعيها وتنصبيها له في الحديقة، فبفضل هذه الحيلة التي ترينها في الصورة يمكنك صنع أرجوحة بواسطة شرشف من قماش طويل ووضعها في أي غرفة في منزلك.

إغلاق الخزائن بإحكام

وطبعًا مما لا شك فيه أنّ طفلك ككل الأطفال يحب فتح الخزائن سواء للّعب أو لمعرفة ما بداخلها، لكن أحيانًا لا تكون نتائج ذلك حميدة إذ قد يلحق الضرر بأغراضك وبنفسه أيضًا وبخاصة إذا كانت هذه الأغراض زجاجية.

لذلك أحكمي إغلاق خزائنك بواسطة ربطة شعرك بطريقة سهلة كما ترين في الصورة.

إغلاق الخزائن بإحكام

المصدر: buzzfeed

قومي بإلهائه أثناء الإستحمام

أما إذا كان طفلك لا يحب الإستحمام فهذه الحيلة سوف تفيدك جدًا، يمكنك وضع الأساور والعصي المضيئة في حوض الإستحمام كما ترين في الصورة وستقومين بإلهائه حتى تنتهي من تحميمه.

الهاء الطفل اثناء الإستحمام

المصدر: happyhomefairy

طريقة جديدة لتغليف البوظة

المثلجات أو البوظة هي من الأطعمة المفضلة لدى طفلك لكنهم في معظم الأحيان يوّسخون أيديهم وملابسهم بها وبخاصة عندما تسيل. وللتخلّص من هذه المشكلة قومي بتغليف البوظة بورقة الحلويات أو الكعك كما ترين في الصورة وقدميها لطفلك.

طريقة جديدة لتغليف البوظة

المصدر: popsugar

وقايته من الشمس والحشرات

ما من داعٍ لعزل طفلك بعد اليوم لوقايته من الشمس والحشرات، قومي بوضع سريره في الحديقة ثم إضافة غطاء كالذي ترينه في الصورة عليه وستحمينه منها.

وقاية الطفل من الشمس والحشرات

المصدر: blogcdn

إصنعي من سرير طفلك طاولة له

اما إذا أصبح سرير طفلك قديمًا أم صغيرًا عليه، يمكنك الإستفادة منه عوضًا عن رميه. إجعلي منه طاولة يستخدمها طفلك ليكتب أو يرسم عليها كالتي ترينها في الصورة.

صنع طاولة من السرير

المصدر: blogspot

طريقة تحميه من الإنزلاق

ولكي تحمي طفلك من الإنزلاق الذي قد تتسبّبه له الأحذية البلاستيكية، ضعي الغراء أو أي مادة لاصقة على كعب العذاء أو في باطنه وستحمينه من الإنزلاق.

طريقة تحميه من الإنزلاق

وعاء لوضع الطلاء

يمكنك استخدام كوب القهوة البلاستيكي كوعاء لوضع الطلاء ليرسم به طفلك من دون القلق من أن تنزلق الريشة كما ترين في الصورة.

وعاء لوضع الطلاء

المصدر: ohdeedoh

حائط ليرسم عليه أطفالك

اما إذا كان أطفالك من هواة الرسم على الحائط فهذه الحيلة سوف توفر عليك عناء التنظيف واللحاق بهم طيلة الوقت لمنعهم من الرسم على الحائط. اصنعي لهم لفة من الورق بمثابة حائط يرسمون ما شاءوا عليه كما ترين في الصورة!

حائط ليرسم عليه أطفالك

المصدر: fabartdiy

هل أعجبتك هذه الحيل؟

إقرأي أيضًا: 7 حيل لتظهري أنحف بالصور



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟