ما هو افضل وقت للجماع لتجنب الحمل؟

افضل وقت للجماع لتجنب الحمل

المواضيع

  1. افضل وقت للجماع لتجنب الحمل

  2. افضل وقت للجماع لحدوث الحمل

معرفة افضل وقت للجماع لتجنب الحمل من الامور التي يجب ان تعرفيها بالدرجة الاولى ان كنت ترغبين في تأجيل الانجاب لفترة معينة لذلك سنقدم لك اهم المعلومات في هذا المقال.

هناك الكثير من الوسائل التي تساعدك على منع الحمل والتي سنتطرق اليها تباعا في هذا المقال. ومن بين هذه الوسائل توقيت ممارسة العلاقة الزوجية فما هو افضل وقت للجماع لتجنب الحمل وكل ما يرافقه من تفاصيل مهمة، تابعي القراءة.

افضل وقت للجماع لتجنب الحمل

بعدما تطرقنا سابقا الى افضل وقت للجماع بعد الدوره، سنطلعك على افضل وقت للجماع لتجنب الحمل. في الواقع، تختلف الفترة الامنة للجماع بدون حمل بين امرأة واخرى كونها تعتمد بشكل اساسي على طول دورة المرأة وفترة اباضتها.

ولكن بشكل عام، من المهم ان تعلمي ان الايام التي تلي انتهاء الحيض مباشرة هي افضل وقت للجماع لتجنب الحمل بحيث ان حظوظ الحمل تبلغ ادنى مستوى لها بعد توقف النزيف وقبيل فترة الابضة، ولكنها الامر ليس قاطعا بالكامل، فلو ان الحظوظ قليلة، الا ان الحمل من دون استخدام موانع الحمل يبقى واردا في اي فترة من الشهر ولو بنسبة ضئيلة للغاية.

فإن كنت لا تؤمنين بأي من طرق منع الحمل سيدتي فلا بد لك ان تتوقفي عن ممارسة العلاقة الزوجية لتجنب حدوث الحمل او سيتعين عليك اختيار اي وسيلة منع حمل تجدينها الانسب لك.

 افضل وقت للجماع لحدوث الحمل

بعد ان اخبرناك عن افضل وقت للجماع لتجنب الحمل وقد اجبناك في ما سبق على سؤالك متى توقفين حبوب منع الحمل إن أردت الإنجاب؟ وهي الخطوة الاولى للانجاب فما التالي؟ اليك افضل وقت للجماع لحدوث الحمل في ما يلي!

ان افضل وقت لممارسة الجماع للجمل هي فترة الإباضة لذلك يجب تتأكدي متى أيام التبويض لديك لكي تمارسي الجماع مع زوجك بهدف حدوث الحمل بحيث ان فرص الحمل تزداد بشكل كبير في هذه الفترة.

ويعاز ذلك الى ان فترة التبويض تكون المرأة في أعلى درجات خصوبتها. يحدث التبويض في اليوم 13 او 14 ولحدوث الحمل عليك ممارسة الجماع في اليومين السابقين للإباضة وفي يوم الإباضة على وجه الخصوص.

اما عن الطريقة الافضل لممارسة الجماع للحمل، فاعلمي انه لم يثبت حتى الان وجود اي وضعيات جماع تساعد في حدوث الحمل على عكس الاقاويل، ولكن من المؤكد ان افضل وضعيات جماع لحدوث حمل هي التي تحدث فيها ايلاج عميق، فهذه الحالة تزيد من وصول الحيوانات المنوية الى البويضة عند القذف.

واخيرا بعد ان بت تعرفين افضل وقت للجماع لتجنب الحمل ندعوك لمعرفة افضل وقت للجماع الصباح او المساء!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟