افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع!

افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع

المواضيع

  1. افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع

  2. فوائد الجماع للحامل

  3. نصائح للحامل في الشهر السابع

حامل في الشهر السابع تحديدا وتتساءلين عن افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع ولان الجماع سيستمر حتى الشهر الاخير اليك كل ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد بالاضافة الى فوائد الجماع للحامل والنصائح العامة للحامل في الشهر السابع.

افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك هل يمكن ممارسة الجماع خلال الشهر الاول؟ سنتحدث اليوم عن الشهر السابع من الحمل والجماع، هل هو امن؟ وما افضل وضع للجماع للحامل في الشهر السابع؟

في الواقع، اذا كان الحمل طبيعيا ولم تكن المراة تعاني اي مشكلة او مضاعفات في الحمل، فلا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة لكن شرط اعتماد وضعيات مريحة لا تسبب لها الانزعاج او الالم. وافضل وضعيات الجماع في هذا الشهر:

ثمة وضعيات مفضلة لممارسة الجماع في الشهر السابع الا وهي وضعية القرفصاء، وضعية الوقوف والوضعية الجانبية في الوقت الذي ينصح فيه بتلافي الوضعيات التقليدية التي يتم من خلالها الضغط على الرحم بشكل كبير.

تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان الحالة الوحيدة التي يمنع فيها ممارسة الجماع في الشهر السابع من الحمل هي اصابة الحامل بالنزيف وبالتالي يتم التوقف تلقائيا عن ممارسة العلاقة.

فوائد الجماع للحامل

بعد ان استعرضنا انفا افضل وضعيات الجماع للشهر السابع من الحمل، وتعرفت معنا سابقا على افضل وضعية لجماع الحامل بشكل عام، اليك فوائد الجماع للحامل في ما يلي:

  • يخفف من اعراض الحمل: من ابرز فوائد الجماع اثناء الحمل هو التخفيف من اعراض الحمل الحادة كالغثيان والدوار والوحام ويساعدك على التعامل معها.
  • يوطد العلاقة بينك وبين الزوج: مما لا شك فيه ان الجماع يوطد العلاقة بين الزوجين وبخاصة خلال هذه الفترة المليئة بالتقلبات المزاجية.
  • يساهم في حرق السعرات الحرارية: هذا ويساعد الجماع على حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية، يخفض مستوى ضغط الدم في الجسم، ويساعد المرأة على النوم بشكل افضل محسنا في الوقت عينه صحة الجهاز الهضمي لديها.
  • يساعد الحامل على الراحة والاسترخاء: يساهم الجماع في شعور المرأة براحة اكبر ويخفف من التوتر الذي تعانيه.

نصائح للحامل في الشهر السابع

الان ومع اقتراب موعد ولادتك، وبعد ان اجتزت جزءا كبيرا من الطريق، اليك بعض النصائح المهمة التي قد تغيب عن بالك في هذا الشهر:

  • تأكدي من حصولك على كل العناصر الغذائية التي تحتاجينها من اجل نمو الجنين بشكل صحي وسليم.
  • ابدأي بشراء اغراض طفلك الاساسية التي تحتاجين اليها خلال الفترة الاولى ومن بينها كرسي السيارة.
  • تحدثي مع طبيبك لاتخاذ القرار ومعرفة ما ان كنت ستخضعين للولادة الطبيعية ام القيصرية.
  • تأكدي من حصولك على قسط كاف من الراحة كلما تمكنت من ذلك.
  • ابدأي بالبحث عن اسم يليق بطفلك او طفلتك القادمة.

واخيرا، لا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة في الاشهر الاخيرة من الحمل والشهر السابع تحديدا لا سيما ان كان الحمل خاليا من اي مضاعفات او مشاكل. لكن ثمة حالات تتطلب منك الامتناع عن الجماع كالنزيف بعد ممارسة العلاقة او في حالة سيلان ماء الرحم. وفي السياق نفسه، اليك اوضاع الجماع في الشهر التاسع والتي تسهل بدورها المخاض والولادة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟