اوضاع للجماع للحامل في الشهر التاسع

اوضاع للجماع للحامل في الشهر التاسع

المواضيع

  1. اوضاع للجماع للحامل في الشهر التاسع

  2. الجماع في الشهر التاسع

  3. فوائد الجماع للحامل

تتساءل كل حامل في الشهر التاسع عن العلاقة الحميمة بشكل عام وعن اوضاع للجماع للحامل في الشهر التاسع فما هي الاوضاع الاكثر امانا لك وللجماع في هذه الفترة وما هي فوائد الجماع في الحمل وفي الشهر التاسع تحديدا؟ اليك الاجوبة عن كل هذه التساؤلات في هذا المقال من عائلتي.

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المرأة عن الشهر التاسع من الحمل من الجماع، فهل الجماع امن في هذه الفترة وما الاوضاع الاكثر امانا في هذه الفترة؟

اوضاع للجماع للحامل في الشهر التاسع

  • الوضع الامامي العامودي: يعتبر هذا الوضع الامامي العمودي من اصعب الاوضاع بالنسبة للمرأة وبخاصة ان لم تعتد على القيام به من قبل ولكن لديه دور كبير في توسيع المهبل وعنق الرحم بشكل ملحوظ.
  • الوضع الخلفي العامودي:يساهم هذا الوضع في توسيع عنق الرحم كما ويساعد جسم المرأة على الاسترخاء والاستمتاع في الوقت عينه.يخفف هذا الوضع الخلفي العمودي من ألام أسفل الظهر التي تشعر بها الحامل.
  • الوضع الخلفي الجانبي: يعتبر هذا الوضع من اكثر الاوضاع المريحة بالنسبة للحامل نظرا الى حجم بطنها الكبير والذي لا يساعدها على الحركة بسهولة، فيقوم الزوج بفعل كل شيء. تساعد هذه الوضعية الرحم على الامتداد والتوسع.

الجماع في الشهر التاسع

ان كنت تتساءلين هل للجماع في الشهر التاسع فوائد؟ فيجب ان تعلمي ان بامكانك ممارسة العلاقة الحميمة لا بل تنطوي هذه الاخيرة على فوائد عدة في الشهر الاخير من الحمل، طالما ان لم تشكل العلاقة اي ضغط على الرحم.

فضلا عن ان الجماع في الشهر التاسع يخفز ظهور التقلصات المطلوبة خلال الاسبوعين الاخيرين استعدادا للولادة. فيمكن للجماع خلال الشهر التاسع أن يحفز المخاض فالسائل المنوي يحتوي على مادة البروستاجلاندين التي تحفز تقلصات الرحم. كما ويمكن للجماع ادخال البكتيريا الى قناة عنق الرحم التي تحفز اطلاق البروستاجلاندين.

لكن تجدر الاشارة في هذا السياق الى اهمية استشارة الطبيب في حال معاناة المرأة من ضغط الدم المرتفع او من فيروس نقص المناعة البشرية او اي مشكلة صحية اخرى، لاخذ الاحتياطات اللازمة.

فوائد الجماع للحامل

بعد ان استعرضنا بعض المعلومات عن الحمل في الشهر الاول والجماع، اليك ابرز فوائد الجماع طيلة فترة الحمل في ما يلي.

  • يسهل الولادة ويسرع عمليه التعافي ويساهم في تقوية عضلات الرحم والحوض، ما يؤدي بدوره الى تخفيف الم الولادة بعد الخضوع للولادة الطبيعية او القيصرية.
  • يساعد على السيطرة على مشكلة التبول المفرط الناتج من ضغط الجنين على الرحم وذلك من خلال تقوية عضلات الرحم ويمكنك من السيطرة على عملية البول.
  • يخفف من نسبة تعرض المرأة لمشكلة الحمل خارج الرحم وذلك بسبب وجود بروتين في الحيوان المنوي يعمل على تنظيم الجهاز المناعي في الجسم.
  • يساهم في حرق السعرات الحرارية بمعدل 50 سعرة حرارية على الاقل في نصف ساعة.
  • يعزز الثقة بالنفس ويحسن المزاج مع كل التغيرات الجسدية والنفسية التي تمر بها خلال الحمل!

لكن نعود ونكرر انك وان شعرت بأي انزعاج او بأي عارض غير طبيعي خلال الحمل راجعي طبيبك والذي سيزودك بالنصائح والارشادات اللازمة لتمر هذه المرحلة من دون اي مشكلات سواء في ما يتعلق بالعلاقة الحميمة ام غيرها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟