اكتشفي افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

اكتشفي افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

المواضيع

  1. معلومات عن الجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

  2. افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

  3. متى يجب تجنب الجماع خلال الحمل؟

تتساءلين ما هي افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل وتبحثين عن بعض المعلومات والوقائع عن الجماع أثناء الحمل؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل ما تحتاجين معرفته من معلومات عن الجماع خلال الاشهر الاخيرة من الحمل.

في حين تعتقد بعض النساء انه من غير المحبذ ممارسة العلاقة الحميمة خلال الاشهر الاخيرة من الحمل، يؤكد الاطباء ان الجماع يساعد في تسهيل عملية الولادة الطبيعية شرط اعتماد الوضعيات الآمنة.

معلومات عن الجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع آخر على اسباب لممارسة الجماع أثناء الحمل، نكشف لك في هذا الشق بعض المعلومات عن الجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل ولا سيما في الشهر التاسع:

  1. الجماع في الشهر الاخير من الحمل لا يؤذي الجنين، لان السائل الامنيوسي يحميه كما ان الطبقة المخاطية الموجودة في الرحم تمنع وصول السائل المنوي الى الجنين.

  2. في حال تعذر ممارسة العلاقة الحميمة كاملة خلال الاشهر الاخيرة من الحمل ولا سيما في الشهر التاسع حيث يزداد كبر حجم بطن الحامل، يمكن الاستيعاض عنها بالمداعبة.

  3. صحيح ان الرغبة الجنسية تقل عند المراة في الثلث الاول من الحمل، الا ان زيادة تدفق الدم في الثلث الاخير من الحمل وتحديدا في الشهر التاسع تسبب زيادة في الرغبة الجنسية عندها.

  4. ينصح الطبيب المرأة بممارسة العلاقة الحميمة خلال الشهر الاخير من الحمل وذلك لمساعدتها على فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية.

تجدر الاشارة الى انه من المهم ان تعتمد المراة الحامل وضعية مناسبة للجماع خلال الاشهر الاخيرة من الحمل لئلا تتأذى وتشعر بالالم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل!

تماما كما سبق وكشفنا لك عناوضاع الجماع اثناء الحمل في الشهور الاولى، نعرفك في ما يلي على افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل:

  • وضعية الملعقة: حيث تقوم المرأة بالاستلقاء على الجانب الايسر ويقوم الزوج بالاستلقاء على جانبه ايضا ويكون وجهه موجها الى ظهرها، وممارسة العلاقة الحميمة بشكل آمن ومن دون ان تتأذى المرأة لا سيما ان بطنها يكون بعيدا عن الزوج.
  • وضعية حافة السرير: تعتبر هذه الوضعية افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل، حيث تستلقي المراة على ظهرها وتثبيت الحوض على حافة السرير مع وضع وسادة تحت الرأس، في حين يكون الزوج واقفا اما المراة.
  • وضعية الفارسة: تعتبر هذه الوضعية من افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل، خصوصا انها تتيح للمكراة التحكم بالعملية الجنسية بشكل يضمن عدم ازعاجها. وتقوم هذه الوضعية على ان يستلقي الرجل على ظهره وان تنام المراة فوقه على ان يكون وجهها موجها الى الاسفل اي نحو وجهه.

متى يجب تجنب الجماع خلال الحمل؟

صحيح ان الجماع مفيد خلال الاشهر الاخيرة من الحمل، اا انه على المرأة تجنبه والامتناع عنه في بعض الحالات وابرزها:

  1. في حال وجود خطر حدوث ولادة مبكرة

  2. في حال وجود نزيف مهبلي غير مبرر

  3. في حال كانت فتحة عنق الرحم مغطاة بالمشيمة جزئيا او بشكل كامل

  4. في حال تسرب القليل من السائل الامنيوسي خارج المهبل

  5. في حال الحمل بتوأم

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك افضل وضعية للجماع في الاشهر الاخيرة من الحمل واطلعناك على الحالات الواجب الامتناع فيها عن الجماع، ندعوك الى اكتشاف ماذا يعني نزول الماء بعد الجماع اثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟