7 أسباب لممارسة الجماع أثناء الحمل

فوائد الجماع للمرأة الحامل| أسباب لممارسة الجنس خلال الحمل

يتساءل الكثير من الأزواج خلال فترة حمل المرأة هل بإمكانهم ممارسة العلاقة الحميمية بشكل طبيعي وبدون خوف أو تردد؟ فقد أثبتت الدراسات أن الخوف من الإتصال الجنسي أثناء الحمل لا مبرر له، وقد يسهم في التباعد العاطفي والتوتر بين الزوجين. إليك أهم الأسباب التي تجعلك تمارسين الجماع أثناء فترة حملك.

*إن الجماع يؤدي إلى تخفيف نسبة الكورتيزول لدى المرأة الحامل، والذي غالباً ما يجعلها عرضة للإكتئاب، ويقيها من أمراض القلب والسكري. كما أن ممارسة الجنس يقلل من آلام الحمل.

*إن ممارسة الجنس أثناء الحمل يساعد على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، الذي يساعدك على إنتاج حليب الرضاعة، ويخفف عنك التوتر.

وضعيات الجماع الامنة اثناء الحمل

*إن العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل تبقيقك في تفاهم وتناغم وإتفاق مع الشريك، ما من شأنه أن يعزز الروابط العاطفية بينكما.

* من الطبيعي أن يزيد وزن المرأة أثناء حملها، فإن 20 دقيقة من الجماع كفيلة بتخفيض حجم السعرات الحرارية لديك.

* تغير شكل المرأة خلال فترة حملها، فالجماع يساعد جسمك على الإزدهار، مع العلم أن النشوة الجنسية لديك لن تكون كغيرها من المرات السابقة.

*خلال الجماع ستشعرين بضغط أقل وراحة أكثر، وستنسين كرهك لجسدك والتغيرات التي تعاني منها كل إمرأة، كإنتفاخ يديك وقدميك، وظهور بقع غريبة في وجهك.

*ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الحمل تحسن جهاز المناعة للأم والجنين.

اسباب خوف الرجل من الجماع اثناء الحمل

ننصحك بعدم ممارسة الجماع أثناء الحمل إلاّ في حال كنت قد عانيت سابقاً من إجهاض متكرر أو ولادة مبكّرة، أو أنّ المشيمة في غير وضعها الطبيعي، أو في حال ظهور نزيف أثناء حملك. أو إذا كان زوجك مصاباً بأمراض جنسية معدية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟