ماذا يعني نزول الماء بعد الجماع اثناء الحمل؟

ماذا يعني نزول ماء بعد الجماع اثناء الحمل

تعلمين بأن جنينك محمي من الصدمات والأضرار داخل الكيس الأمنيوسي الذي يحيط به من كل جانب. ومع ذلك، يبقى صغيرك وتمزق الكيس أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تتفاجئين بنزول ماء من المهبل بعد الجماع!!

فإن لم يكن تمزق الكيس هو السبب، ما تراه يكون السبب؟ وماذا يعني نزول ماء بعد الجماع اثناء الحمل؟ اليك الإجابة التس تستحقين في المقال التالي من "عائلتي"...

في البداية، لا بد من التنويه إلى أن نزول الماء والافرازات من المهبل أمر متوقع وطبيعي جداً أثناء الحمل. والطبيعي أيضاً أن تزداد وتيرة هذه الإفرازات وكثافتها مع تقدّم مسيرة الحمل واقتراب موعد الولادة.

ولعلّ الاسباب الاساسية للإفرازات المائية بعد الجماع: ازدياد تدفق الدم إلى منطقة الحوض، وارتفاع معدل الأستروجين في الجسم جراء الحمل، وشعور المرأة بالإثارة الكبيرة ووصولها إلى النشوة أثناء ممارستها للعلاقة الحميمة مع الزوج.

وفي كلّ حالة من هذه الحالات، يكون نزول الماء من المهبل خفيفاً ومؤقتاً وبالتالي غير خطير ولا يستدعي القلق، خلافاً لتمزّق الكيس الأمنيوسي الذي يتسبب بتدفق كمية كبيرة من السائل الدافئ المشابه في طبيعته للماء، حيث لا لون له ولا رائحة. ويكون مصحوباً في أغلب الأحيان بشعور مؤقت بالتحرر من الضغط والثقل.

وفي هذه الحالة، سيكون من الضروري إعلام الطبيب بالمستجدات والإسراع للمستشفى لإجراء اللازم وتلافي أي مضاعفات.

اقرأي أيضاً: هل يجوز الجماع للحامل وماء جنينها ناقص؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟