Tania Tania 26-10-2015

تلجأ المرأة في أغلب الأحيان إلى تناول بعض الحبوب من أجل منع حدوث الحمل. تشير الدراسات إلى وجود أكثر من 80% من النساء اللواتي تلجأن إلى هذه الوسيلة في حال لم يكن ينوين على الإنجاب إذ إنها تعتبر فعّالة جدًّا. لكن هل هناك حبوب أفضل من غيرها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو أفضل نوع حبوب منع الحمل.

ias

يتوافر نوعان من حبوب منع الحمل وهي حبوب منع الحمل المركبة والحبوب التى تحتوي على هرمون البروجسترون فقط. تحتوي حبوب منع الحمل المركبة على الأشكال الإصطناعية من هرموني الأستروجين والبروجستيرون. أما النوع الآخر فلا يحتوي على هرمون الأستروجين.

في هذا السياق، يمكن للأم أن تستخدم حبوب ياسمين التي تعمل على منع حدوث الحمل. تمنع هذه الحبوب حدوث التبويض وتؤدي إلى حدوث تغيّرات في بطانة الرحم، الأمر الذي يصعب وصول الحيونات المنوية إليها. تعمل هذه الحبوب على إبقاء المستوى المطلوب من الهرمون في الجسم خلال الدورة الشهرية. لكن في حال عدم استخدامها بالطريقة اللازمة، ترتفع نسبة حدوث الحمل. تأخذ هذه الحبة لمدة 21 يوماً لترتاح بعدها لـ7 أيام وتعود إلى تناولها بعد هذه الفترة.

كما يمكن للأم أن تستخدم حبوب منع الحمل ديان إذ إنها تمنع نضوج البيوضة وتمنع إطلاقها. كما أنها تسمّك المخاط التي تكون موجودة على جدران الرحم وبالتالي يصعب وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم من أجل حدوث الإخصاب.

لكن على الأم أن تنتبه جيدًّا قبل تناول أي دواء والتأكد من كل ايجابياته وسلبياته في الوقت عينه. كما يتوجب عليها استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ القرار بتناول هذا الدواء إذ إنه سيختار الدواء الأنسب  حسب طبيعة جسم المرأة ويرشدها على الطريقة المناسبة لتناول هذا الدواء.

الحمل موانع الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على