افضل نظام غذائي للاطفال لزيادة الوزن

افضل نظام غذائي للاطفال لزيادة الوزن

هل يعاني طفلك من نقص في الوزن؟ هل تبحثين عن أفضل الطرق التي من شأنها أن تساعدك على زيادة وزنه؟ إذا كان الأمر كذلك إذًا جئت إلى المكان المناسب إذ سنساعدك من خلال تقديم أفضل نظام غذائي للاطفال لزيادة الوزن.

إذا كنت تريدين زيادة وزن الطفل، عليك التركيز على أنواع الأطعمة التي تريدين إضافتها إلى نظامه الغذائي! فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

نصائح من أجل نظام غذائي صحي

من أجل اتباع طفلك نظام غذائي صحي يساعده على زيادة الوزن، عليك التأكد من تناوله مختلف أنواع الأطعمة وعدم التركيز على نوع واحد. ومن أبرز النصائح التي يمكنك اتباعها تتضمن:

  • تناول الطفل خمس وجبات يوميًا مع التأكد من احتوائها على الخضراوات والفاكهة.
  • احتواء الوجبات على البطاطا والخبز والأرز والمعكرونة أو غيرها من النشويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات.
  • إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين ومن بينها الفاصوليا والسمك والبيض واللحوم والتأكد من تناوله وجبتين من السمك في الأسبوع.
  • تناول الطفل الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة إلا أنه عليك التأكد من إضافتها بكميات صغيرة.
  • التأكد من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار.

لا تعتبر طريقة زيادة الوزن سهلة كما يظن الكثيرون! ففي النهاية لا يمكن للطفل تناول الأطعمة السريعة والحلويات فقط بهدف زيادة الوزن إذ سيؤثر هذا الأمر سلبًا على صحته.

وإذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، يمكنك استشارة أخصائية التغذية التي ستفيدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟