اليك افضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية وابرز النصائح!

اليك افضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية وابرز النصائح!

المواضيع

  1. مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية!

  2. نصائح مفيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية!

تبحثين عن انواع مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية اضافة الى اهم النصائح في هذا السياق وتتساءلين ما هي اسباب الم المهبل اثناء الدورة الشهرية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن طرق تخفيف الم الدورة الشهرية.

تنصح المراة خلال دورتها الشهرية بتجنب بعض انواع الاطعمة والمشروبات لا سيما الغنية بالكافيين اذ تزيد من شعورها بالالم، ولكن في الوقت عينه يدعوها الخبراء الى تناول بعض انواع مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية، فما هي تلك المشروبات؟

مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيفية تخفيف الم الدورة عند النوم، نطلعك في ما يلي على افضل انواع مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية بسرعة:

  1. البابونج: اذ اثبت دراسة حديثة ان تناول كوبين من البابونج اثناء الدورة الشهرية يساعد في التخفيف من آلام عسر الطمث والحد من المشاكل النفسية التي ترافق الدورة الشهرية وابرزها الاكتئاب.

  2. الزنجبيل: اضافة الى قدرته على الحد من النزيف الغزير للدورة الشهرية، ينضم الزنجبيل الى لائة افضل مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية اذ يحتوي على خصائص مسكنة للالم ويحد من تقلصات الدورة الشهرية.

  3. النعناع: يساعد شاي النعناع على زيادة استرخاء العضلات وبالتالي تخفيف تشنجات الدورة الشهرية والتقلصات الناتجة عنها خصوصا في منطقة البطن.

  4. القرفة: تساعد القرفة المغلية مع الماء على تخفيف الام الدورة الشهرية والاعراض المصاحبة لها وابرزها الغثيان، كما ان القرفة تساعد في التخفيف من غزارة الحيض.

  5. بذور الشمر: يساعد شاي بذور الشمر على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية وتسكين الالم وذلك بفضل خصائصها المسكنة للالم، اضافة الى قدرته على الحد من انتفاخ البطن المصاحب للدورة الشهرية.

  6. الماء: اضافة الى انواعمشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية التي ذكرناها اعلاه، تبين ان الماء لا سيما الدافئ يخفف من الام وتقلصات الدورة الشهرية وذلك لقدرته على استرخاء العضلات.

نصائح مفيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية!

اذا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن انواع مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية، نقدم لك في ما يلي نصائح مفيدة للتخلص من الام الدورة الشهرية وتخفيفها:

  • تطبيق كمادات الماء الدافئة او الوسائد الحرارية على منطقة البطن للتقليل من تقلصات وتشنجات البطن
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تنشط الدورة الدموية وتساعد في افراز هرمونات السعادة وبالتالي تخفيف الشعور بالالم
  • تدليك منطقة البطن بحركات دائرية وباستخدام الزيوت الطبيعية التي تساهم في التقليل من التوتر ومن التقلصات
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالحديد وبالفيتامين د والكالسيوم اضافة الى الخضار والفواكه الغنية بالالياف الطبيعية

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك افضل انواع مشروبات لتخفيف آلام الدورة الشهرية اضافة الى ابرز النصائح في هذا السياق، ندعوك الى الاطلاع على وضعيات لتخفيف الم الدورة.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!