ما هي أسباب ألم المهبل أثناء الدورة الشهرية؟

اسباب الم المهبل اثناء الدوره الشهريه

مهما كنتِ مطلعة على الدورة الشهرية وكلّ ما يتعلّق بها، قد تطرحين العديد من علامات الإستفهام حولها، مثل التساؤل ما إن كان الزواج يخفف من آلامها، وغيرها من إستفسارات قد تخجلين من مناقشتها مع طبيبكِ النسائي.

ومن بين هذه التساؤلات، تطرح شريحة كبيرة من النساء السؤال التالي: هل ألم المهبل خلال الطمث طبيعي؟ ولماذا يحدث؟

هل يستدعي الأمر أي قلق؟

أولاً، من المعروف أننا نختبر -خلال الأيام الأولى خصوصاً- من الدورة الشهرية بعض الإنقباضات التي تتسبب لنا بآلام متفاوتة في الظهر، أو الجزء السفلي من البطن. هذه الإنقباضات نفسها قد تكون أيضاً السبب وراء إمتداد الألم خلال المهبل أثناء الطمث، وفي تلك الحالة يُعتبر هذا الإنزعاج طبيعياً للغاية ولا يؤشر إلى أي مخاطر.

في شتى الحوال، لا تخجلي من مناقشة هذا الإنزعاج الشائع مع طبيبكِ

كذلك، يرتبط هذا الألم أحياناً بجفاف المهبل، إذ يفقد الترطيب الطبيعي بسبب إنخفاض مستوى الهرمونات ما قبل وخلال الدورة الشهرية.

أمّا إن إمتدّ هذا الألم إلى أيام الشهر الأخرى، وزادت حدّته أثناء الدورة الشهرية أو خلال ممارسة العلاقة الحميمة، فمن المهم أن تراجعي طبيبكِ في أقرب فرصة ممكنة؛ إذ من المحتمل أن يكون ألمكِ المتكرر هذا مؤشراً لإصابتكِ بإلتهاب بطانة الرحم.

لذلك، وفي شتى الحوال، لا تخجلي من مناقشة هذا الإنزعاج الشائع مع طبيبكِ، فهو إمّا سيطلب منكِ المزيد من الفحوصات لكشف أي أسباب تستدعي العلاج، أو سيمنحكِ مسكناً مناسباً تستطيعين اللجوء إليه في كل شهر لتخفيف آلامكِ!

إقرئي المزيد: تستطيعين توقع نسبة آلام الولادة من خلال دورتكِ الشهرية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!