افضل مشروبات ساخنة للحامل، تعرفي عليها الان!

افضل مشروبات ساخنة للحامل

إذا كنت حامل، عليك أن تنتبهي إلى كل الأطعمة والمشروبات التي تضيفينها الى نظامك الغذائي خلال الحمل إذ يمكن لبعضها أن تؤثر سلباً على صحتك وصحة الجنين معاً. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم افضل مشروبات ساخنة للحامل!

افضل انواع الشاي خلال الحمل

  • شاي الزنجبيل: إن هذا النوع من الشاي مثالي خلال الحمل خصوصاً إذا كنت تعانين من الغثيان الحاد. كما يساعد هذا النوع من الشاي على تسريع عملية الجهاز الهضمي في الجسم ويعالج المشاكل التي يمكن أن تعاني منها في المعدة.
  • شاي ورق التوت: إن هذا النوع من الشاي مفيد خصوصاً خلال الفصل الثالث من الحمل إذ يحضر الرحم للولادة ويمنع معاناتك من النزيف بعد الولادة. لذلك، تأكدي من إضافة هذا النوع من الشاي الى نظامك الغذائي خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • شاي الهندباء: هل سمعت يوماً بهذا النوع من الشاي؟ إذا كنت تعانين من مشكلة احتباس السوائل خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، إذاً عليك أن تعلمي أن شاي الهندباء هو الحل المثالي لذلك.
  • شاي النعناع: إذا كنت تعانين من ألم في البطن، عليك أن تتأكدي من تناول شاي النعناع الذي يساعد على ترخية العضلات الموجودة في البطن.

تجنبي هذه الأنواع من الشاي خلال الحمل

ومن بين أنواع الشاي التي يمكن أن تؤثر على صحتك وصحة الجنين بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين تتضمن:

  • شاي البابونج.
  • شاي الأخضر.
  • شاي الأسود.

لكن في شعورك برغبة في تناول إحدى هذه الأنواع من الشاي، يمكنك القيام بذلك مع الإنتباه إلى الكمية التي تحصلين عليها مع الأخذ بعين الإعتبار أنه لا يمكنك الحصول على أكثر من 200 ميليغراماً من الكافيين يومياً خلال الحمل.

وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟