اليك افضل فيتامينات للرضاعه وطرق ادرار الحليب!

اليك افضل فيتامينات للرضاعه وطرق ادرار الحليب!

المواضيع

  1. افضل فيتامينات للرضاعه!

  2. طرق زيادة ادرار الحليب!

تبحثين عن افضل فيتامينات للرضاعه وطرق ادرار الحليب بما فيها اطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تتطرق فيه الى كيفية تغذية الام خلال الرضاعة الطبيعية وزيادة ادرار الحليب.

تحمل الرضاعة الطبيعية الكثير من الفوائد على الام والرضيع معا، لذلك تنصح منظمة الصحة العالمية المراة بارضاع الطفل قدر الامكان وهذا ما يدفعها بالتالي الى البحث عن طرق لادرار الحليب.

افضل فيتامينات للرضاعه!

خلال الرضاعة الطبيعية على الام الالتزام بنظام غذائي معين يزيد ادرار الحليب وأخذ بعض الفيتامينات المفيدة، لذلك تعرفي معنا على افضل فيتامينات للرضاعه:

  1. الفيتامين ج: والذي يعتب رمن افضل فيتامينات للرضاعه ويمكن للام الحصول عليه عبر البروكولي والحمضيات والطماطم والقرنبيط والملفوف والفلفل والكيوي والشمام.

  2. الفيتامين د: الذي يمكن للام الحصول عليه اما عبر المكملات الغذائية المتوافرة في الصيدليات او عبر تناول البيض والاسماك ومنتجات الالبان والاجبان والحليب وعصير الليمون.

  3. حمض الفوليك: وهو من الفيتامينات الضرورية التي تبدأ المرأة بتناولها قبل وخلال فترة الحمل، وعليها الاستمرار بتناوله خلال الرضاعة الطبيعية وذلك عبر المكملات الغذائية الموجودة في الصيدلية.

  4. الكالسيوم: هو ايضا من افضل معادن وفيتامينات للرضاعه، ويمكن الحصول عليه عبر منتجات الالبان والاجبان والحليب وعصير الليمون.

  5. الحديد: والذي يمكن الحصول عليه عبر اللحوم والدواجن والاسماك بالاضافة الى الفاصولياء وانواع الفواكهة المجففة المختلفة.

  6. الاوميغا 3: ينشط الاوميغا 3 عمل وظائف الدماغ عند الطفل، لذا على الام الاستمرار بتناوله خلال الرضاعة الطبيعية اما عبر الاسماك لا سيما السلمون او عبر المكملات الغذائية.

طرق زيادة ادرار الحليب!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن افضل مشروبات تدر الحليب، نعرفك في هذا الشق على طرق تزيد ادرار حليب الام:

  • الحرص على البدء بالرضاعة الطبيعية مباشرة بعد الولادة وفي غضون ساعة كحد اقصى، ليعتاد الطفل على الرضاعة.
  • الحرص على ارضاع الطفل كلما طلب ذلك، وذلك بمعدل 8 الى 12 مرة في اليوم
  • الانتظام في الرضاعات او شفط الحليب من ثدي الام، وذلك لادرار الحليب اكثر
  • الحرص على زيادة مدة الرضعة يوما بعد الآخر، وتفريغ الثدي من الحليب جيدا قبل الانتقال الى الثدي الآخر
  • الحرص على الحصول على مدة كافية من الراحة والنوم لان الارق والتعب يرهقان الام ويؤثران بشكل سلبي على ادرار الحليب
  • تدليك الثديين اذ تبين ان هذه الطريقة تساعد على ادرار الحليب

اخيرا، ولعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع عن افضل فيتامينات للرضاعه وطرق ادرار الحليب وزيادة انتاجه، ندعوك الى الاطلاع على جدول يظهر كمية الحليب المناسبة للرضع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟