افضل علاج سريع للكحة عند الاطفال

افضل علاج سريع للكحة عند الاطفال

هل يعاني طفلك من الكحة وتبحثين عن مختلف الطرق التي تعمل على الحد من الأعراض التي يعاني منها؟ لا تقلقي إذ سنساعدك من خلال تقديم علاج سريع للكحة عند الاطفال.

ثلاث طرق لعلاج كحة الطفل

تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها لعلاج الكحة لك سنقوم بتقديم أبرز ثلاث طرق:

  • تناول شاي الأعشاب مع العسل: يمكن لهذا المشروب أن يعمل على إخراج المخاط الموجود في المجاري الهوائية. لذلك، تأكدي من تناول طفلك كوب من شاي الأعشاب مع إضافة ملعقة من العسل إليه قبل خلوده النوم.
  • الإنتباه إلى وضعية النوم: عليك الإنتباه جيدًّا إلى الوضعية التي يتخذها الطفل خلال النوم إذا كان يعاني من الكحة، مع التأكد من أن يكون رأسه مرتفعًا قليلًا من خلال وضع الوسادات من الخلف.
  • الغرغرة بالمياه المالحة: يقال أن هذه الطريقة فعالة من أجل التخلص من المشكلة الصحية التي يعاني منها طفلك. لذلك، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من المياه الفاترة وخلطها جيدًّا قبل أن يقوم الطفل باستخدامها. ومن أجل الحصول على نتيجة مضمونة، يجب على طفلك أن يستمر بهذه العملية لمدة دقيقة.

في حال اعتمادك الطرق الذي ذكرناها، من المتوقع أن تتحسن حالة طفلك. لكن في حال ظهور أعراض أخرى وارتفاع درجة حرارة جسمه، لا تقومي بتقديم أي دواء لطفلك من دون الحصول على موافقة الطبيب بسبب إمكانية تأثيره سلبًا على صحته.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!