ما هو افضل عصير لتسمين الاطفال؟

افضل عصير للاطفال يسمن

هل تبحثين عن بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنك اضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل زيادة وزن طفلك؟ في حال كان على طفلك اكتساب الوزن، عليك التأكد من القيام بذلك بطريقة صحية وليس من خلال إطعامه الأطعمة السريعة والحلويات. على سبيل المثال، هل تعلمين ما هو أفضل عصير للاطفال يسمن؟

يعتبر تناول العصير من الطرق الصحية التي تساعد الطفل على اكتساب الوزن مع ضمانة حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. قد لا تفكرين بالعصائر في حال كنت تحاولين زيادة وزن طفلك، لكن عليك أن تعلمي أن كوباً من العصير يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

في هذا السياق، لا يهم نوعية الفاكهة التي تختارينها لطفلك. لكن تأكدي من أنه يحب نكهتها لكي لا يشعر بالإشمئزاز ويتوقف عن شرب العصير نهائيًا. لذلك، ما يمكنك فعله هو السماح لطفلك باختيار نوعية العصير التي يفضلها.

هذا ويفضّل تقديم العصير الطازج إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامين د والكالسيوم والحديد وذلك مقارنةً بالعصائر المعلبة.

لكن عليك أن تنتبهي من كمية السكر ونسبة السعرات الحرارية الذي يحتوي عليه كل كوب من العصير. على سبيل المثال، يحتوي كوب من عصير التفاح والجزر على نحو 400 سعرة حرارية وأكثر من 70 غرامًا من السكر.

لا يجب أن تكثري من كمية السكر إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى إصابة الطفل بمشكلة السكري.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، ننصحك باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في أي موضوع يخطر ببالك.

إقرئي أيضًا: ما هي أبرز فوائد السمسم للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!