ما هي افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل؟

افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل

المواضيع

  1. افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل

  2. أفضل أوقات للجماع لحدوث الحمل

  3. عدد مرات الجماع للحمل

اكتشفي افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل لكي تعلمي اي طريقة للجماع تساعدك على الحمل بشكل سريع بالإضافة إلى أوقات الجماع للحمل في هذا المقال من عائلتي.

ان كنت تخططين للحمل وترغبين في حدوث ذلك من دون انتظار وقت طويل، سنعرفك في هذا المقال على افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل بالاضافة الى افضل أوقات للجماع للحدوث الحمل.

افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل

في الواقع، ولأنك مهمتة لمعرفة الطريقة الصحيحة للجماع ايام التبويض لكي يسهل ذلك حدوث الحمل بالإضافة الى طرق الجماع للحمل، من المهم ان تعرفي أنه ما من طرق مثبتة لوجود وضعيات معينة تؤدي الى الحمل لكن أفضل وضعيات الجماع في هذا السياق هي التي تحدث فيها ايلاج عميق والتي تؤكد وصول الحيوانات المنوية الى البويضة عند القذف وبالتالي حدوث التخصيب. وأفضل وضعيات الجماع التي تضمن وصول الحيوانات المنوية الى البويضة هي التالي:

  • الوضع التقليدي: الوضع التقليدي يساهم بشكل كبير في لقاء الحيوان المنوي والببويضة، وبالتالي حدوث الحمل. في هذه الوضعية تستلقي المرأة على ظهرها والرجل في الاعلى.
  • الوضع الجانبي: هذه الوضعية مريحة لكلا الزوجين، يستلقي كل من الزوج والزوجة جنبا الى جنب، ويكون الزوج خلف الزوجة وهي اعلى منه ويتم الجماع. يضمن هذا الوضع وصول كمية اكبر من الحيوانات المنوية الى عنق الرحم الأمر الذي يزيد فرص حدوث الحمل.

أفضل أوقات للجماع لحدوث الحمل

أفضل وقت لممارسة الجماع للجمل هي فترة الإباضة لذلك يجب أن تعرفي متى أيام التبويض لكي تمارسي الجماع مع زوجك بهدف حدوث الحمل.

فخلال فترة التبويض تكون المرأة في أعلى درجات خصوبتها. يحدث التبويض في اليوم 13 او 14 ولحدوث الحمل عليك ممارسة الجماع في اليومين السابقين للإباضة وفي يوم الإباضة على وجه الخصوص.

لكن تجدر الإشارة الى أن هذه الطريقة تنجح في حال كانت دورتك الشهرية منتظمة أما إن لم تكن دورتك الشهرية منتظمة ففي هذه الحالة طبيبك سيساعدك في معرفة أفضل أيام لممارسة الجماع والتي تبلغ فيها خصوبتك درجات مرتفعة!

كم مرة يجب ممارسة الجماع لحدوث الحمل؟

بعد أن تعرفت على افضل طريقه للجماع تؤدي الى الحمل وإلى طريقة الحمل بولد ولأنك تسألين كم مرة يجب ممارسة الجماع لحدوث الحمل فاليك الإجابة!

في الواقع بعكس ما قد تعتقدين قد تؤدي كثرة ممارسة الجماع في فترة التبويض أو في أي فترة أخرى إلى عدم نضوج الحيوانات المنوية، والى تأخر الحمل بالتالي، فضلًا عن أنه قد يساهم في تقليل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل. وفي هذه الحالة قد يطلب الطبيب منكما تقليل عدد مرات الجماع لإعطاء الحيوانات المنوية بعض الوقت لكي تنضج من جديد.

وأخيرًا في جميع الأحوال نقدم لك بعض النصائح لزيادة فرص الحمل والتي ستزيد حظوظك في الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟