إليك افضل طريقة تنويم الاطفال!

افضل طريقة تنويم الاطفال الرضع

هل تبحثين عن بعض الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل تنويم الأطفال؟ تختلف كثيرًا عدد ساعات نوم الطفل على حسب عمره. لكن تعاني كل أم خلال السنة الأولى في تنويم طفلها خلال الليل! يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم افضل طريقة تنويم الاطفال الرضع.

  • استحمام الطفل بالمياه الدافئة: عندما تشعرين بالضغط بعد نهار طويل ومتعب، كل ما تريدين القيام به هو الإستحمام بالمياع الدافئة لترخية الأعصاب. فالأمر ذاته بالنسبة لطفلك الرضيع! في حال حان وقت نومه، يمكنك استحمام الطفل قبل نصف ساعة من هذا الوقت إذ تعمل المياه الدافئة على ترخية عضلات الجسم.
  • وضع سرير طفل إلى جانبك: على الرغم من أن البعض لا ينصح بوضع سرير الطفل إلى جانب الأهل إلا أن البعض الآخر يشيرون إلى أن هذا الأمر يساعد الطفل على النوم ويعزز ثقته بنفسه في حياته المستقبلية.
  • رضاعة الطفل قبل النوم: بدلًا من الإنتظار حتى استيقاظ الطفل خلال الليل بسبب شعوره بالجوع، يمكنك التأكد من إرضاعه فورًا قبل خلوده إلى النوم. في هذه الحالة، تتأكدين من حصولك على ساعات إضافية من النوم!
  • تجنب وجود العطور في الغرفة: على الرغم من أننا نضع العطور التي تعملي على ترخية الأعصاب في الغرفة إلا أن الدراسات لا تنصح بوضعها في غرفة طفلك الرضيع. في بعض الأحيان، قد يشعر الطفل بالإنزعاج منها ولا يتمكن من النوم ليلًا.

كما يمكنك الغناء له بعض الأغاني المخصصة للأطفال في هذا العمر إذ إن صوت الأم يساعد الطفل على الشعور بالآمان وراحة البال.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟