هذه هي افضل طرق علاج الكحة لحديثي الولادة!

افضل طرق علاج الكحة لحديثي الولادة

هل يعاني طفلك الرضيع من الكحة ولا تعلمين ما هي الخطوات التي يجب أن تعتمدي عليها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز طرق علاج الكحة لحديثي الولادة.

من الطبيعي ألا تريدي أن تستخدمي أي خلطة لطفلك خصوصًا في هذا العمر إذ تكون بشرته حساسة ولا تعلمين ما هي المكونات التي يعاني من الحساسية تجاهها. لكن تتعدد الطرق الطبيعية والصحية التي يمكنك تجربتها من أجل علاج مشكلة الكحة والحد من أعراضها.

  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الكحة، عليك التأكد من حصوله على عدد ساعات النوم اللازمة خلال النهار والليل. لذلك، تأكدي من عدم وجود الكثير من الأشخاص إلى جانبه ومن عدم صدور أي صوت مزعج قد يمنع طفلك الرضيع من النوم.
  • استخدام زيت الزيتون: كان زيت الزيتون يستخدم منذ القدم من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية. أما من أجل علاج الكحة عند طفلك الرضيع، فيمكنك تدليك بتأنٍ منطقة الصدر به. تساعد هذه الطريقة على إخراج البلغم العالق في الجسم.
  • زيادة عدد الرضعات: إذا كان طفلك يخضع للرضاعة الطبيعية، إذًا يمكنك زيادة عدد الرضعات إذ تساعد السوائل على مكافحة العدوى وتحد من الأعراض المؤلمة التي يعاني منها.

في حال حاولت تجربة الطرق التي ذكرناها لك ولم تشعري بتحسن حالة طفلك، تأكدي من عدم إعطائه أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟