ما هو افضل حليب للرضع؟

افضل حليب للرضع

من الطبيعي أن تتساءل الأم عن الكثير من الامور التي تتعلق بطفلها الرضيع وبغذائه. فما هو أفضل حليب للرضع؟ وهل هناك أي حليب بديل لحليب الأم في حال لم تتمكّن الأم من إرضاعه؟

قبل البدء، على الأم أن تعلم بأن حليب الأم الذي يحصل عليه الطفل من خلال الرضاعة الطبيعية هو أفضل حليب إلى أن يبلغ الرضيع عامه الأوّل وذلك لأنّه يصعب عليه في هذه السنّ هضم حليب البقر الذي يفتقد أيضاً الى المغذّيات الأساسية الضرورية التي يحتاجها الرضيع من أجل النمو في شكل صحي.

أما في حال لم تتمكّن الأم من إرضاع ابنها لسبب أو آخر فتنصح باختيار حليب صناعي مزوّد بمقادير كافية من الحديد من أجل تجنّب تعرّض الطفل الرضيع لفقر الدم الناتج عن نقص الحديد. لكن عليها الإنتباه الى عدم احتوائه على نسبة عالية من السكر.

عند شراء الأم الحليب لطفلها الرضيع، عليها الأخذ بعين الإعتبار نسبة البروتين والكاربوهيدرات التي يحتوي عليها إضافةً إلى المكونات الأخرى.

لكن غالبًا ما تنصح المرأة بعدم إعطاء الطفل الحليب الصناعي والخضوع فقط للرضاعة الطبيعية إلا في الحالات الإستثنائية إذ إنها تمنح المرأة الشعور بالحنان والأمومة.

أخيرًا، على الأم دائمًا استشارة طبيب الأطفال في مثل هذه المواضيع والتأكد من إعطاء طفلها الرضيع أفضل نوع حليب صناعي يحتوي على المنافع الغذائية التي يحتاجها الرضيع من دون أي نقص.

إقرئي المزيد: متى يأكل الرضيع؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟