ما هو افضل حليب للاطفال حديثي الولادة وكيف تختارينه؟

ما هو افضل حليب للاطفال حديثي الولادة وكيف تختارينه؟

المواضيع

  1. افضل حليب للاطفال حديثي الولادة!

  2. نصائح لاختيار افضل حليب للرضع!

  3. كيفية تحضير الحليب للرضع!

ما هو افضل حليب للاطفال حديثي الولادة وما الفرق بين الحليب الطبيعي والحليب الصناعي وما هي الارشادات الواجب اتباعها عند اختيار حليب للرضع؟ اسلئة كثيرة تطرحها الامهات لا سيما اللواتي يختبرن طعم الامومة للمرة الاولى وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تتناول فيه موضوع حليب الرضع.

افضل حليب للاطفال حديثي الولادة!

اذا كنت تتساءلين ما هو افضل حليب للاطفال حديثي الولادة، فاعلمي ان أفضل حليب للرضع لا يسبب الغازاتولا شك ان حليب الام هو الحليب الانسب لهم نظرا لفوائده الصحية الكثيرة. ولكن طبعا هناك الكثير من انواع الحليب الصناعي التي تناسب الرضع في حالة غياب الرضاعة الطبيعية وهي:

  • حليب بيبيلاك 1: يناسب الاطفال حديثي الولادة من عمر 0 الى 6 اشهر، وهو يحظى بشهرة كبيرة نظرا الى جودته وسعره المناسب بالاضافة الى مكوناته التي تجعله يشبه حليب الام. وهو غني لالبروبيوتيك والفيتامينات والنيوكليوتيدات التي يحتاجها الرضيع للنمو.
  • حليب نيوترا ديفينس1: هو حليب مخصص للاطفال من عمر اليوم الى الـ6 اشهر ومن انتاج شركة هيرو بيبي. مشتق من حليب الاطفال ويحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع في هذه المرحلة واهمها الكالسيوم والبروتين واللاكتوز.
  • حليب نان اوبتي برو 2: يناسب الاطفال من عمر 6 اشهر الى عمر السنة وهو من منتجات شركة نستله. يعتبر هذا الحليب من افضل انواع الحليب الصناعي للاطفال حديثي الولادة لانه مدعم بالحديد والبروتينات اللازمة لنمو الرضيع وتقوية مناعته كما انه يسهل هضمه.

نصائح لاختيار افضل حليب للرضع!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن افضل حليب للاطفال حديثي الولادة ندعوك الى الاطلاع في ما يلي على افضل النصائح والارشادات الواجب اخذها بعين الاعتبار قبل اختيار الحليب الصناعي وهي:

  1. استشارة طبيب الاطفال قبل اختيار اي نوع من انواع الحليب الصناعي وذلك للتاكد من ان مواصفاته تتطابق مع احتياجات رضيعك

  2. التحقق من صلاحية عبوات الحليب الصناعي قبل شرائها

  3. التأكد من توافر الحليب الصناعي الذي تنوين شراءه في الصيدليات الموجودة حولك وعدم نفاذه

  4. الانتباه من العلامات لتحذيرية التي تظهر على الطفل وتؤكد ان الحليب لا يناسبه ومن تلك العلامات نذكر احمرار الجلد او جفافه، الاسهال، التقيؤ المستمر، والتعب الشديد

كيفية تحضير الحليب للرضع!

بعد ان كشفنا لك سابقا عن افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك، نعرفك في هذا الشق على كيفية اعداد الحليب للرضع:

  • استخدام ماء نظيف اثناء تحضير الحليب الصناعي، ومن المفضل غلي الماء ليتعقم ووضعه في مكان معقم خاص بالاطفال
  • غلي زجاجة الحليب الخاصة بالطفل باستمرار والحرص على تعقيمها منعا لانتقال الجراثيم والبكتيريا
  • الالتزام بارشادات الطبيب في ما يتعلق بكمية الرضاعة الصناعية، اذ لا يجوز اعطاء الطفل حليب اكثر مما هو مطلوب نسبة الى عمره ووزنه
  • عدم ارضاع الطفل الحليب الصناعي وهو نائم على ظهره لان ذلك قد يسبب له ضيقا في التنفس ويؤدي الى اختناقه لا سيما اذا لم تكوني قربه

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن افضل حليب للاطفال حدثي الولادة واطلعناك على كيفية اختياره وتحضيره، ندعوك الى اكتشاف فوائد حليب الماعز للرضع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟