ما هي افضل تمارين رياضة للحامل في الشهر الخامس؟

افضل تمارين رياضة للحامل في الشهر الخامس

المواضيع

  • أفضل التمارين الرياضية في الشهر الخامس
  • فيديو تمارين لتسهيل الولادة

اكتشفي معنا ما هي افضل تمارين رياضة للحامل في الشهر الخامس وتعرفي على ابرز فوائد كل منها التي يمكنك ان تستفيدي منها خلال اشهر الحمل المتبقية. يمكن للمرأة الحامل ممارسة التمارين الرياضية منذ اليوم الأول من الحمل دون الشعور بأي خوف. لكن عليك التأكد من اختيار التمارين التي تمارسينها بتحكم والتأكد من عدم وضع أي ضغط علي نفسك أو الجنين.

أفضل التمارين الرياضية في الشهر الخامس

وإذا كنت قد دخلت شهرك الخامس من الحمل وكنت تتساءلين عن أهم التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها، فإليك أبرزها:

  • المشي: يعتبر هذا التمرين من بين التمرينات الآمنة التي يمكنك ممارستها خلال طيلة فترة الحمل ولكن مع تقدم مراحل الحمل سوف تشعرين بتعب أكبر، لذلك تأكدي من الحصول على قسط كافٍ من الراحة بين وقتٍ وآخر والتأكد من الإستلقاء على الظهر ورفع القدمين عند الإنتهاء من المشي.
  • الهرولة: يمكنك ممارسة هذا التمرين لنحو 15 دقيقة يومياً. يساعد هذا التمرين بشكلٍ كبير على تنشيط عضلة القلب وتعزز الدورة الدموية في الجسم.
  • السباحة: إذ كنت متمكنة على السباحة، إذاً تأكدي من ممارسة هذا التمرين الذي يساعد على تقوية العضلات في الجسم الموجودة في الأرداف ومنطقة الحوض. كما تساعد السباحة على تنشيط الرئتين وتقوية المفاصل.
  • اليوغا: يعتبر اليوغا من التمارين التي يجب عليك ممارستها خلال هذه الفترة إذ يساعدك على ترخية أعصابك بشكلٍ كبير ويحد من الضغط الذي تعانين منه.
  • الرقص: لا تستغربي هذا الأمر إلا أن الرقص من التمارين الممتعة التي يمكنك خلال هذه الفترة إلا أنه عليك التأكد من تجنب الحركات التي تتضمن القفز أو الهز بسرعة.

فيديو تمارين لتسهيل الولادة

فيديو تمارين لتسهيل الولادة

فيديو تمارين لتسهيل الولادة


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟