ما هي افضل ايام الاسبوع للجماع؟

افضل ايام الاسبوع للجماع

المواضيع

  • افضل ايام الاسبوع للجماع
  • عدد ممارسة الجماع في الأسبوع
  • فوائد الجماع

ان كنت تتساءلين ما هي افضل ايام الاسبوع للجماع فستشرح لك عائلتي في هذا المقال عن هذا الموضوع وتبين لك عدد ممارسة الجماع في الأسبوع وما هي فوائده.

يعتبر الجماع من اساسيات الحياة الزوجية، فهو من العادات التي تعزز الحب بين الزوجين وتقوي الرابط بينهما، ولتتعرفي على افضل أيام الأسبوع والأوقات المناسبة لممارسة الجماع وما هي فوائده، تابعي معنا في هذا المقال.

افضل ايام الاسبوع للجماع

من الجدير بالذكر ان ما من دراسات تؤكد ان هناك افضل أيام لممارسة الجماع بين الزوجين، ولكن اظهرت الدراسات ان عطلات نهاية الأسبوع هي أكثر الأيام التي يمارس الأزواج العلاقة الحميمة وهذا ما أثبتهه دراسة بريطانية على 2000 شخص. ففي يومي السبت والأحد يكون الزوجين في البيت وبدون أشغال ويستطيعون ممارسة العلاقة الحميمة في أي وقت على عكس أيام الأسبوع التي ينشغل بها الأزواج في العمل أو مع الأولاد.

وفي هذا السياق، أكد الباحثون ان على الأزواج ممارسة العلاقة الزوجية مرة واحدة على الأقل في كل اسبوع بغض النظر عن اليوم وهذا بسبب فوائد الجماع على الزوجين ودورها في تحسين العلاقة ما بينهما.

عدد ممارسة الجماع في الأسبوع

يجب ان تعلمي أولاً ان هذا الأمر نسبي ويختلف بين كل ثنائي وآخر وهذا بحسب عوامل عدة منها العمر، النشاط، الضغوطات اليومية والصحة. فعندما يكون الأزواج في عمر صغير، قد يمارسون الجماع يومياً تقريباً وهذا بسبب حماسهم للعلاقة الحميمة، ولكن هذا يتغير ويتبدل مع مرور الوقت ويصبح أكثر واقعياً، فعندما يكبر الزوجين في السن، تقل عدد ممارسة الجماع بينهم الى مرة في الاسبوع مما قد يزيد من رغبتهما ويبعد الملل عن العلاقة الزوجية.

فوائد الجماع

كما ذكرنا ان الجماع او العلاقة الحميمة جزء لا يتجزأ من الحياة الزوجية وله فوائد كثيرة من اهمها:

بعد ان تعرفت على افضل ايام الاسبوع للجماع وعن عدد ممارسة الجماع في الاسبوع، اكتشفي عدد ممارسة الجماع لحدوث حمل.



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟