ما هي أفضل أنواع حبوب منع الحمل؟

افضل انواع حبوب منع الحمل

غالبًا ما تبحث المرأة عن الطرق التي من شأنها أن تمنع حدوث الحمل. فما هي الحبوب والأدوية التي يمكن استخدامها من أجل هذه الغاية وما أفضلها؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أن من المفضل أن تستشيري طبيبك قبل البدء باستخدام الحبوب للتأكد من أنها تناسب طبيعة جسمك ولا تؤثر في أي شكلٍ من الأشكال على صحتك.

هناك نوعان من حبوب منع الحمل، منها التي تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجستيرون ومنها ما تحتوي على هرمون البروجستيرون وحده. لذلك، عليك التأكد من نوع الدواء الذي تختارينه.

أما من الأدوية التي يمكنك استخدامها فهي:

  • حبوب منع الحمل ديان: تحتوي علبة حبوب منع الحمل هذه على 21 حبة يتم تناولها عن طريق الفم، لتتوقفي عن استخدامها قبل أسبوع من بدء الدورة الشهرية.
  • حبوب منع الحمل ياسمين: يعتبر هذا النوع من الدواء من أفضل أنواع حبوب منع الحمل إذ تمنع التبويض وتسبّب حدوث تغيرات في بطانة الرحم، الأمر الذي يصعب وصول الحيوانات المنوية إليها.
  • حبوب منع الحمل لوجينون: يعتبر هذا الدواء مفيدًا من أجل تأخّر حدوث الحمل والإنجاب. أما بالنسبة لطرق استخدام هذا الدواء فيكون من خلال البدء بتناول الحبوب من اليوم الأول للدورة الشهرية.

يمكن تناول هذه الأدوية عادةً من دون التطرّق إلى استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل. هذا وعليك أن تعلمي أنه يمكن لهذه الأدوية أن تعالج العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها المرأة. كما يتوحب على المرأة أحياناً تجنّب استخدام هذه الأدوية في حال كانت قد أنجبت حديثًا أو في حال معاناتها من بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم وغيرها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟