إليك افضل اغذية مفيدة للحامل

افضل اغذية مفيدة للحامل

يعتبر الطعام الذي تتناولينه خلال فترة الحمل أساسيًا إذ يؤثر بشكلٍ كبير على طريقة سير الحمل ونمو الجنين. لذلك، عليك التأكد من حصولك على كل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة. تساعدك "عائلتي" اليوم في هذا الموضوع من خلال تقديم لائحة تتضمّن أفضل أغذية مفيدة للحامل.

  • البيض: يحتوي البيض على أكثر من 12 نوعاً من الفيتامين التي تعتبر أساسية خلال فترة الحمل. كما يعتبر البيض غنيًا بمادة الكولين التي تساعد على نمو الجنين بشكلٍ عام وتجنّبه من الإصابة بتشوهات خلقية. كما تحتوي بعض الأنواع من البيض على الأوميغا 3 الذي يحتاج إليه الجنين من أجل تطور نظره ودماغه.
  • سمك السلمون: لا يعتبر سمك السلمون غنيًا فقط بالبروتين إلاّ أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الأوميغا 3 التي تفيد نمو الجنين وتحسّن مزاجك اليومي.
  • الفاصوليا: لا تقل أهمية حصولك على الألياف عن أهمية حصولك على البروتين. يبطئ جهازك الهضمي بشكلٍ كبير عندما تصبحين حاملآً، الأمر الذي يزيد من نسبة تعرّضك لمشكلة الإمساك والبواسير. لذلك، عليك أن تحصلي على النسبة اللازمة من الألياف من أجل تجنّب التعرّض لمثل هذه المشاكل أو حتى الحد من أعراضها.
  • الحبوب الكاملة: عليك أن تتأكدي من حصولك على الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الفشار بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية مثل الفيتامين E والسيلينيوم والمغذيات النباتية.
  • الجوز: يعتبر الجوز خيارًا مثاليًا لوجبة خفيفة أو لإضافتها إلى السلطة إذ إنه مصدر أساسي للبروين والألياف.

هذا ويجب عليك الحصول على اللحوم ومختلف أنواع الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية للجنين.

لكن انتبهي جيدًّا من عدم تناول أي أطعمة يمكنها أن تضر الجنين والتي يمكن أن تؤثر بشكلٍ سلبي على طريقة سير الحمل مثل منتجات الألبان والعصائر غير المبسترة والقهوة.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة من أي أمر معين، لا تتردّدي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك بأي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟