تعرفي الى اسباب ظهور افرازات بنية غامقة بداية الحمل

اسباب الافرازات البنية بداية الحمل

المواضيع:

  1. ما هي الافرازات البنية الغامقة بداية الحمل

  2. ما هي اسبابها؟

  3. وهل لها علاقة بالإجهاض؟

في هذه المقالة تتعرفين الى اسباب ظهور افرازات بنية غامقة بداية الحمل لتتمكني من الإطمئنان على صحتك وصحة الجنين، واستشارة طبيبك امر ضروري ايضاً في هذه الحالة.

يرافق مشاعر الحمل المليئة بالحماسة وانتظار المولود الجديد، مشاعر القلق والخوف من فقدان الجنين أو التوعك الصحي للحامل. وعند ظهور الافرازات البنية الغامقة بداية الحمل تقلق المرأة كثيراً وتروادها أفكار سلبية، إلا اننا في هذه المقالة نزودك بالمعلومات الضرورية لتتمكني من تحديد نوع الافرازات وكميتها وبالتالي يكون اتصالك بالطبيب النسائي الذي يرافقك خطوة ضرورية لتطمئني علىمشاكل الرحم اثناء الحمل.

ما هي الافرازات البنية الغامقة بداية الحمل

يسبب نزول الافرازات البنية الغامقة بداية الحمل القلق والذعر للمرأة الحامل، هذا إضافة الى التغيرات الهرمونية التي تشعر بها وتقلقها ايضاً خوفاً على صحة الجنين. وبالعودة للحديث عن الافرازات البنية فيمكن أن تطمئني لأنها لا تشير بالضرورة الى وجود مشكلة في حملك رغم أنها تتشابه بلونها مع الدم. ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الى نزول افرازات بنية غامقة بداية الحمل؟

ما هي اسبابها؟

تظر الافرازات باللون البني لاختلاطها مع الدم القديم المتأكسد، ورغم أنّها لا تدل على امر خطير، إلا أن استشارة الطبيب وإخباره بالأعراض خطوة ضرورية. ومع ذلك، يوجد اسباب لنزول هذه الافرازات، أعددها لك في ما يلي:

  • التغيرات الهرمونية: إن زيادة تدفق الدم إلى الجهاز التناسلي بسبب التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة الحامل، يسبب أحياناً حساسية في عنق الرحم كما قد يحدث نزيفاً بسيطاً يظهر على شكل افرازات بنية.
  • التبقيع: نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم خلال اولى مراحل الحمل تظهر تبقعات بنية على الملابس الداخلية للمرأة الحامل.
  • الإفراط في ممارسة الرياضة: إنّه سبباً مباشراً، فحمل الأثقال أو الإجهاد في الرياضة يسبب نزول الدم على شكل افرازات بنية، إذ هناك مدة محددة لمشي المرأة الحامل.

وهل لها علاقة بالإجهاض؟

خلال الثلث الاول من الحمل، يحدث الإجهاض التلقائي، وقد يصاحب ذلك افرازات مهبلية بنية اللون، لذلك تقلق المرأة عند رؤيتها، إلا أنّ الإجهاذ المبكر يرافقه اعراض اخرى، كألم في البطن، الشعور بالدوخة، واختفاء اعراض الحمل، بالاضافة الى نزول سائل وردي اللون، هكذا تعرفين دم الأجهاض من غيره. لذا، عند شعورك بهذه الاعراض المرافقة لنزول الافرازات البنية اللون استشيري طبيبك فوراً، فقد يكون السبب الإجهاض.

وأخيراً، هناك علامات واضحة للإجهاض ولا تقتصر فقط على الافرازات البنية الغامقة، ولذا بكلا الحالتين استشيري طبيبك المختص ولتتأكدي من سلامة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟