ما هي مدة المشي للحامل في الشهر التاسع؟

مدة المشي للحامل في الشهر التاسع

المواضيع

  1. فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع

  2. مدة المشي للحامل في الشهر التاسع

للمشي طيلة فترة الحمل فوائد كثيرة لكن ما مدة المشي للحامل في الشهر التاسع تحديدا؟ لا بد انك تطرحين هذا السؤال عزيزتي الحامل لذلك سنسلط الضوء على اهم ما يجب ان تعرفيه في هذا الصدد في هذا المقال.

فوائد المشي في الشهر التاسع

لـ المشي فوائد صحية كثيرة للجميع كبارا وصغارا وللحوامل على وجه الخصوص. تظن الكثيرات ان عليهن التوقف عن ممارسة الرياضة على انواعها ومن بينها المشي في الشهر التاسع من الحمل بسبب ازدياد حجم البطن ووزن المرأة، الا ان ذلك ليس سوى مفهوم خاطئ متوارث من الجدات، فلرياضة المشي في الشهر التاسع منافع عدة ابرزها:

  • يساهم المشي في تقوية عضلات القلب.
  • ينصح الاطباء الحوامل بممارسة رياضة المشي في الشهر التاسع من الحمل لانها تسهل عملية الولادة.
  • يساعد المشي على علاج الامساك الذي قد يصيب الكثيرات في فترة الحمل.
  • يساهم المشي في الحد من خطر الاصابة بـ سكر الحمل وتأثيره على الجنين بشكل مباشر.
  • المشي اثناء الحمل يسهل ممارسة الرياضة بعد الولادة.

مدة المشي للحامل في الشهر التاسع

المشي من التمارين الامنة للحامل في الشهر التاسع لكن مع ضرورة عدم المبالغة في ذلك والحصول على موافقة الطبيب الخاص. تنصح الحوامل بالمشي من 15 دقيقة الى نصف ساعة في اليوم الواحد، 5 او 6 ايام في الاسبوع مع التقليل من ايام المشي في حال شعورك عزيزتي بالتعب نتيجة لازدياد حجم بطنك.

ليس عليك الضغط على نفسك وعلى جسمك اثناء ممارسة رياضة المشي في الشهر الاخير من الحمل، فالهدف من ممارسة هذه الرياضة ليس احراز معدل عال من اللياقة بل المحافظة على ليونة العضلات. في هذا السياق، ينصح الاطباء الحامل بعدم المشي بترهل مع رفع رأسها والتركيز بالعينين الى الاعلى وثني ذراعيها بدرجة 90 درجة. كما عليها دفع الكتفين الى الوراء مع ارخاء الذراعين.

واخيرا، المشي مهم جدا في الشهر الاخير من الحمل اذ يساعدك على الولادة ويحسن حالتك النفسية كذلك الامر بالاضافة الى عدد من الفوائد الصحية الكثيرة التي ينطوي عليها المشي لكن حذاري الافراط وبذل مجهود كبير في ذلك واحرصي ان تقتصر تمارينك على نصف ساعة يوميا على الاكثر.

اقرأي ايضا: أبرز النصائح للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟