أغرب الأمور التي حدثت يوماً خلال الجراحة!

أغرب الأمور التي حدثت يوماً خلال الجراحة!

نسمع كثيراً بقصص غريبة ومدهشة يواجهها الفريق الطبّي في المستشفيات، ولكن ما على وشك أن نطلعكِ به يتفوّق على كلّ ما سمعتِ به من قبل! فإكتشفي معنا ما هي أبرز الحوادث الغريبة التي حصلت خلال العمليات الجراحيّة.

عازفة كمان تعزف خلال خضوعها لعمليّة جراحيّة في الدماغ:

عازفة كمان تعزف خلال خضوعها لعمليّة جراحيّة في الدماغ

يبدو أنّ Naomi Elishuv قدّمت حفلاً موسيقياً خاصّاً للفريق الطبي الذي أجرى لها جراحةً في الدماغ! فقد قامت بعزف قطعة موسيقيّة لموزار خلال إجرائها زرعاً لجهاز تنظيم ضربات Pacemaker.

مريضة تصاب بحروق خلال عملية الغدّة الدرقيّة:

كان من المفترض أن تخضع ريتا تالبرت لعملية بسيطة لتصحيح الغدّة الرقيّة، ولكنّها فوجئت بالإستيقاظ بعد أسبوع في العناية الفائقة مع حروق وتشوّهات في وجهها. إذ تبيّن أنّ حريقاً حصل داخل غرفة العمليّات بسبب خلل في إحدى أدوات الجراحة، ما ترك ريتا مع حروقٍ من الدرجة الثانية والثالثة.

مستشفى يغرّد عملية جراحيّة للدماغ بتغطية مباشرة على تويتر و Pinterest:

في سابقة هي الأولى من نوعها، قام مستشفى Houston's Memorial Hermann بتغريد صور وفيديو لعملية جراحية في الدماغ خلال إستئصال ورم، وذلك لمريض غير معروف. إذ إن الفريق الطبي إستعان ببعض المعدّات التي تتيح تصوير العملية خلال إجرائها بالتفاصيل، في حين أنّ جرّاحاً آخر كان يجلس في الغرفة المجاورة، ناشراً الصور والفيديو ومجيباً على أسئلة المغرّدين المتعلّقة بالجراحة!

جراح يحفر حرفي إسمه وعائلته على بطن مريضة:

لا شكّ أبأن الطبيب Alan Zarkin كان فخوراً بنجاح عملية الولادة القيصرية التي قام بإجرائها، حتّى أنّه أنهى عمله بحرف حرفي إسمه وعائلته على بطنها! المريضة التي انتهى بها الأمر بندبة ظاهرة قامت بمقاضاة المستشفى والطبيب، الذي تحوّل لقبه إلى دكتور زورو!

للمزيد: 5 قصص مذهلة لأغرب حالات الولادة حول العالم!