اغرب الاحتفالات بالمولود الجديد حول العالم!

اغرب الاحتفالات بالمولود الجديد حول العالم

بالطبع ما من شيء أجمل من قدوم مولود جديد الى العائلة وهذا الحدث يستحق الإحتفال مع كلّ أفراد العائلة والمحبّين والأهم تقديم التهاني للوالدين. لكن طرق الإحتفال بالمولود الجديد تختلف من بلد الى آخر مع اختلاف الطقوس والتقاليد. فكيف تحتفل مختلف البلدان بالمولود الجديد؟

في السعودية

بداية في المملكة العربية السعودية يتمّ تجهيز غرفة الولادة في المستشفى بالزينة والحلوى، ثم يتم استقبال الضيوف والمهنّئين في جناح الولادة لتقديم التهاني والهدايا للأم والرضيع اللذين يرتديان ملابس مميزة للمناسبة.

ثمة طريقة أخرى للإحتفال بولادة طفل في السعودية كذلك، اذ يتم الإحتفال بالمولود في اليوم السابع من ولادته ويتم الدعاء له بالبركة وطول العمر وتقدم الولائم للضيوف!

في الكويت

في الكويت وفي بعض دول الخليج الأخرى تحجز بعض العائلات جناحًا خاصًا في المستشفى وتحدد أيام خاصة للتهاني في هذا الجناح. يتم الإستعانة بشركات خاصة للضيافة، بعد ذلك تستكمل المرأة استقبال المهنّئين في المنزل الذي يُجهّز بأكسسوارات خاصة للمناسبة.

في البرازيل

اللون الأصفر هو لون الحظ بالنسبة للمواليد الجدد لذلك من النادر جدًا أن يغادر أي طفل حديث الولادة المستشفى من دون ملابس صفراء. التهاني بقدوم المولود الجديد تتم في المنزل.

في اليابان

في اليابان يتم الإحتفال بالمولود الجديد بطريقة غريبة جدًا، اذ يتم تعبئة الحبل السري وتغليفه داخل صندوق خشبي للإحتفاظ به للذكرى، ومن الشائع جدًا أن يتم إرغام الرضيع على البكاء اذ يقال أن ذلك يجعله يتمتع بصحة جيدة!

في الصين

في بعض المناطق الصينية يتم احتجاز الأم في غرفة لأربعين يومًا لحمايتها من خطر الإصابة بالأمراض، اما الرضيع فيتم تجميع أقمشة من الأغنياء ويتم حياكة ملابس له منها فيرتديها ويصبح غنيًّا مثلهم.

في نيجيريا

في نيجيريا يتم الإحتفال بالمولود الجديد بطريقة مختلفة جدًا وذلك من خلال دفن المشيمة والتعامل معها على أنها توأمًا متوفّيًا للرضيع. ويتم وضع أطعمة مختلفة على لسان الطفل كالفلفل البارد والملح وزيت الماء وذلك لكي يعيش حياة هادئة وسعيدة!

في الدنمارك

وأخيرًا، يوضع الرضيع في الدنمارك في الخارج في البرد القارس لكي تصبح مناعته قوية فضلًا عن أنّ الهواء البارد يساعد الرضيع على النوم وتناول طعامه بشكل أفضل!

إقرأي أيضًا: احتفالات الحمل حول العالم



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!