احتفالات الحمل حول العالم

طرق الاحتفال بالحمل والمولود

يشكّل الحمل بدايةً جميلةً لمرحلةٍ فريدةٍ في حياة كل امرأة. ولهذا السبب، ثمة تقاليد وعادات عائلية للاحتفال بهذه البداية وإظهار كل الدعم والحب لمن تنتظر بفارغ الصبر إلى أن تصبح أمّاً.

اقرأي أيضاً: نصائح أوّلية لتنظيم حفلة للطفل المنتظر

دعينا نلقي معاً نظرة سريعة على طرق الاحتفال بالحمل في عدّة بلدان من حول العالم:

* في الصين، تقدّم المرأة الحامل وعائلتها الصلوات والأدعية لإلهتي الرحمة والزهرة الذهبية، وذلك حتى تنعما عليهم بالخير وتحميا الأم والجنين من كل شر.

* في البرازيل، تُنظّم حفلة شاي أو Baby Tea ويتم حصرها بالنساء وحسب. وفي إطار هذا الاحتفال ذي الطابع الديني، تُدلل المرأة الحامل وتُقدّم لها الهدايا الكثيرة احتفاءً.

* في الهند، تختلف طرق الاحتفال وتسميتها بين منطقة وأخرى. ولكنّ جميعها يحتفل بالمرأة الحامل ويدلّلها بالأسلوب نفسه، فترتدي الأم المرتقبة الثياب الأنيقة للمناسبة وتأتيها الأسرة والاصدقاء محمّلين بالهدايا لمباركتها والصلاة لأجل ولادة طفلها بكامل صحته. إشارة إلى أنّ الهدايا التي تقدّم للحامل في هذه المناسبة لا تخصّ الطفل، وذلك حتى لا تكون فألاً سيئاً عليه فيُولد ميتاً.

* في افريقيا الجنوبية، يجتمع أفراد عائلة الحامل وأصدقاؤها لإقامة حفل استقبال المولود أو Stork Party عند نحو الشهر السادس من الحمل. ويتمحور موضوع هذا الاحتفال حول التسلية والضحك وتقديم الهدايا!

* في إيران، يُطلق على حفل استقبال المولود تسمية Sismoony Party ويتم تنظيمه قبل شهر أو ثلاثة أشهر من ولادة الطفل. وفي خلال هذا الاحتفال، يجتمع أفراد الأسرة والأصدقاء ليستمتعوا بوقتهم معاً ويقدّموا الهدايا للطفل المنتظر.

* في أوروبا وأميركا: يُعدّ حفل استقبال المولود الطريقة الأكثر شعبية للاحتفال بالطفل المنتظر والأم المرتقبة في الدول الغربية. وفي أكثرية الأوقات، يخطط أفراد العائلة والأصدقاء لحفل استقبال مفاجئ للأم الجديدة ويحرصون على إغداقها بالهدايا وتجهيزها بكل ما يحتاج إليه الطفل من لوازم وأغراض.

اقرأي أيضاً: تقاليد الحمل والولادة حول العالم

وبصرف النظر عن الطريقة أو التسمية التي تُعتمد للاحتفال بالحمل والمولود، فهي بلا شك تُضفي الكثير من المعنى على حياة الأم الجديدة والطفل الذي تنتظره بفارغ الصبر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟