أغراض ستتفاجأين بأنّ لها فترة صلاحية!

اغراض ستتفاجأين ان لها فترة صلاحية

جميعنا نعلم أنّ المأكولات والمشروبات والمواد الغذاية لها فترة صلاحية معينة غالبًا ما تُدوّن على الأكياس او العلب التي تحفظ فيها.

وفي السياق نفسه، تعرفت معنا في وقت سابق على بعض الاطعمة التي يمكن تنتاولها بعد انتهاء فترة صلاحيتها، لكن ما لا تعرفيه أنّ بعض الأغراض التي لا تخطر في بالك لها فترة صلاحية أيضًا! ألقي نظرة عليها في ما يلي.

المبيضات والمطهرات

هل تعلمين أنّ المبيضات والمطهرات تفقد فعاليتها بعد 3 أشهر؟ لن يكون لذلك تأثير على الغسيل ولن يتسبب بأي مشكلة فيه لكن هذه المبيضات لن تبقى فعالة مع انقضاء فترة صلاحيتها.

الوصلات الكهربائية

الوصلات الكهربائية المتعددة المقابس، الضعيفة والمستخدمة بشكل كبير تعتبر منتهية الصلاحية وقد تتسبب بالكثير من المخاطر لذلك عندما يتغير لونها او تزداد حرارتها ينصح باستبدالها حينها!

الماسكرا

الماسكرا من الأغراض التي يُنصح باستبدالها كل بضعة اشهر لأنّ البكتيريا المتراكمة عليها بعد كلّ استخدام يؤذي العين الى حدّ كبير. وانطلاقًا من هنا لا ينصح بترك الماسكرا لأكثر من 4 اشهر!

حمّالة الصدر

مهما كانت نوعية حمّالة الصدر جيّدة، من الضروري التخلّص منها بعد 8 أشهر على الأكثر، وبخاصة عندما تبدأ بفقدان الدعم والراحة التي تتمتع بهما تدريجياً.

خوذات الدراجة

وأخيرًا، خوذات الدراجة التي تشترينها لطفلك وتضعينها جانبًا لفترة طويلة من الأغراض التي تنتهي فترة صلاحيتها وينصح باستبدالها كل 3 سنوات لأنها تفقد فعاليتها تدريجيًا!

إقرأي أيضًا: هل لمكعبات الثلج فترة صلاحية؟



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟