7 طرق طبيعية لازالة اثار حب الشباب!

طرق طبيعية وخلطة لازالة اثار حب الشباب | علاج اثار حب الشباب

تعاني نساء عدّة من مشكلة الآثار التي يتركها حبّ الشباب على الوجه. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي"، سلسلة الطرق المنزلية والخلطات الطبيعية للتخلّص من هذه العلامات والحصول على بشرة نضرة ونقيّة:

فوائد زيت دوار الشمس للبشرة

* خلطة معجون خشب الصندل وماء الورد: يمكن إستخدام هذه الخلطة كقناع على الوجه وتركها لمدّة ساعة على الأقلّ. من ثمّ عليك أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر. هذه الوسيلة فعّالة جدّاً، إذ عرف معجون خشب الصندل بقدرته على تنقية البشرة.

* إستخدام مستحضرات غير دهنية على الوجه: للتخلّص من علامات حبّ الشباب، عليك تجنّب وضع المستحضرات الدهنية على وجهك.

* عجينة الحلبة: يمكنك تحضير عجينة من أوراق الحلبة وإستخداها بمثابة قناع على الوجه. هذه العجينة مفيدة جدّاً لبشرتك، وستزيل الشوائب وآثار حب الشباب من بشرتك.

* زيت الزيتون: زيت الزيتون هو الحلّ المعجزة لمشاكل البشرة. فهو يجدّد خلايا بشرتك ويزيل البقع والشوائب.

* الخيار: يشكّل الخيار مكوّناً أساسياً للعديد من الكريمات المرطّبة والتجميلية. فالخيار يغذّي البشرة ويرطّبها، كما يزيل آثار حبّ الشباب من البشرة لتبقى نضرة ونقية.

* مكعّبات الثلج: لفّي مكعبّات الثلج بقطعة من القماش، وإفركيها على المناطق المتضررة من ندبات حبّ الشباب لمدّة 15 دقيقة. هذه الطريقة ستزيل الإلتهاب من البشرة، وبالتالي ستخفف الآثار الناجمة عن البثور.

* زيت شجرة الشاي: يعتبر هذا الزيت من أفضل الوسائل لإزالة العلامات التي يتركها حبّ الشباب. إمرغيه على وجهك يوميّاً لمدّة 10 دقائق.

ما يجب أن تعرفيه عن التقشير الكيميائي للوجه!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟