اكتشفي اعراض واسباب انفصام الشخصية!

اكتشفي اعراض واسباب انفصام الشخصية!

تتساءلين ما هو الفصام وتريدين معرفة عنه المزيد خصوصا بعد ان عرفت انه ينشتر كثيرا في الآونة الاخيرة وفي اوساط الصغار والكبار معاً؟ ما عليك اذا سوى متابعة عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تكشف لك فيه اهم اعراض واسباب انفصام الشخصية.

أولاً: اسباب انفصام الشخصية!

صحيح أننا كنا قد دعيناك في وقت سابق الى عدم تصديق أعراض انفصام الشخصيّة، الا انه لا بد من ان نكشف لك في هذا الجزء اهم اسباب افصام الشخصية.

وفي الحقيقة، لم يتم تثبيت بعد وجود سبب علمي ومباشر وراء انفصام الشخصية اذ تبين ان هناك عدة عوامل نؤدي للاصابة به مرتبطة إما بالوراثة أو بخلل جيني أو عوامل بيئية واجتماعية. وتشير بعض الدراسات الى ان زواج الاقارب او وجود تاريخ مرضي في العائلة قد يؤدي الى انفصام الشخصية. واخيراً، ان تعاطي الانسان لبعض الادوية والعقاقير قد يؤثر على الجهاز العصبي للمخ ما يتسبب بالفصام.

ثانياً: اعراض انفصام الشخصية!

  1. الهلوسة اي صور او اصوات خيالية يعتقد من هو مصاب بالانفصام انها حقيقية وانه يختبرها فعلا في ارض الواقع.

  2. الجمود واللامبالاة وبطريقة يصعب على الىخرين تحديد ما يجول في فكر من هو مصاب بالفصام او ما يعرف بانفصام الشخصية

  3. يصعب على المريض المصاب بالانفصام تحديد ما يريد ان يقرأ أو يرى او يسمع، وغالباً ما يملك معلومات كثيرة تجول في آن واحد في ذهنه

  4. من اعراض انفصام الشخصية نذكر استخدام المريض للغة غير معروفة ومفردات جديدة لم نسمع بها سابقاً، كأن يقوم بدمج جزءين من كلمتين مختلفتين في كلمة واحدة

  5. افكار غير منظمة تترجم عبر فقدان الاتصال معه فجأة كأن يتوقف عن الرد أو بالرد على الاسئلة وانما بأجوبة غير مفهومة على الاطلاق.

للمزيد: الأعشاب لعلاج انفصام الشخصية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!