ما هي اعراض سكر الحمل في الشهر السابع؟

ما هي اعراض سكر الحمل في الشهر السابع؟

المواضيع

  1. ما هو سكر الحمل؟

  2. اعراض سكر الحمل في الشهر السابع!

  3. اسباب سكر الحمل!

  4. كيفية علاج سكري الحمل!

ما هي اعراض سكر الحمل في الشهر السابع وما هي اضراره على الجنين؟ اسئلة تطرحها الام وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع العلمي. فقد لاحظنا أنه مع التقدم في مراحل الحمل تطرح النساء الكثير من التساؤلات لا سيما المرتبطة بالمشاكل التي قد تواجهها المراة في حملها ومنها سكر الحمل. فما هي اعراض سكر الحمل اذا؟ وما هي اضراره على الجنين؟ وهل من طرق علاجية ووقائية؟ تابعينا في هذا الموضوع لاكتشاف الاجوبة على كل اسئلتك ومخاوفك

ما هو سكر الحمل؟

قبل ان نكشف لك ما هي اعراض سكر الحمل في الشهر السابع وما هي اسباب سكر الحمل؟ لا بد من ان نكشف لك في الشق الاول من هذا الموضوع ما هو سكر الحمل.

في الواقع، ان سكر الحمل هو نوع من انواع السكري الذي يظهر خلال الحمل ويتسبب بارتفاع نسبة السكر في الدم مما قد يؤثر على صحة الأم والجنين معا. الا انه ولحسن الحظ يعتبر سكر الحمل الذي غالبا ما يظهر في الثلث الثاني من الحمل، حالة مرضية مؤقتة اذ غالبا ما تختفي بعد الولادة.

لكن على الحوامل اللواتي يعانين من سكري الحمل الانتباه جيدا من المضاعفات وذلك لان الدراسات قد اثبتت ان من يصبن بسكري الحمل معرضات للاصابة بالنوع الثاني من السكري المزمن خلال مراحل حياتهن.

تجدر الاشارة الى انه يمكن السيطرة على سكري الحمل من خلال اتباع نظام غذائي خاص وممارسة التمارين الرياضية وتناول بعض انواع الادوية اذا لزم الامر.

اعراض سكر الحمل في الشهر السابع!

تماما كما اجبناك في موضوع سابق عن سؤال متى يكون سكر الحمل مرتفع؟ نستعرض لك في هذا الشق اعراض سكر الحمل في الشهر السابع:

  • العطش الشديد
  • التبول المستمر
  • الجوع الشديد والحاد
  • الرؤية غير الواضحة والضبابية

تجدر الاشارة الى انه في اغلب الاحيان لا تكون اعراض سكري الحمل ظاهرة، لذا على الحامل اجراء فحصوات دورية للتأكد من عدم الاصابة به. وغالبا ما يتم اجراء فحوصات سكر الحمل بين الاسبوع الـ24 والـ28.

اسباب سكر الحمل!

بعد ان سبق واستعرضنا لك اعراض سكر الحمل وقبل ان نكشف لك ما هي طرق علاج سكر الحمل، لا بد من ان نكشف لك في هذا الشق عن الاسباب الكامنة وراء سكر الحمل.

في الواقع، وفي حين ان اسباب سكري الحمل لا تزال مجهولة الا ان الدراسات العلمية ربطت سكري الحمل بـ:

  1. مستوى وانواع الهرمونات التي تفرزها المشيمة خلال الحمل، واهمها هرمون HPL وهرمون البرجسترون وهرمون الإستروجين، التي تعمل على تقليل مستوى تأثير الانسولين في الجسم مما يؤدي الى زيادة إفرازه.

  2. العامل الوراثي اي وجود تاريخ مع مرض السكري في العائلة

  3. الخلل في انزيم غلوكوكيناز

  4. السمنة الزائدة

كيفية علاج سكري الحمل!

اذا، بعد ان كشفنا لك ما هو سكر الحمل، اسبابه واعراضه، نقدم لك في ما يلي كيفية علاجه:

  • اتباع نظام غذائي صحي يساعد في الحفاظ على نسبة السكر الطبيعية في الجسم. وبالتالي يرتكز النظام الغذائي على الالياف والخضروات والفواكه والحبوب.
  • تجنب السكريات والحلويات والمشروبات الغازية.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي ذولك بعد استشارة الطبيب.
  • استخدام الأدوية لمعالجة سكر الحمل مثل حقن الإنسولين خصوصا في حال عدم استجابة الجسم للنظام الغذائي والرياضة.

اذا، ان سكر الحمل هي حالة مرضية مؤقتة تصيب بعض الحوامل في الثلث الثاني من الحمل وغالبا ما تختفي بعد الولادة، وان اعراضها غالبا ما لا تكون ظاهرة. لذا يكون عليك الخوضع الى بعض الفحصوات لتكتشفي في ما اذا كنت مصابة بهذا الداء، وتجدر الاشارة الى ان هناك 3 إختبارات تمكّنك من كشف سكر الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟