4 أطعمة لا يجب تناولها نيئة بتاتًا!

اطعمة لا يجب تناولها نيئة

مما لا شك فيه أنّ أكثر الأطعمة وأشهرها التي تحتاج إلى الطهو قبل تناولها هي الدواجن واللحوم. وقد لا يغيب عن بالك أن بعض الأطعمة يفضّل طهوها أيضًا. لكن هل تعلمين أنّ بعض الأطعمة الصحية كبعض أنواع الخضار لا يجب تناولها نيئة ليس بسبب طعمها غير اللذيذ فحسب بل لأن تناولها نيئة يضرّ بصحتك؟ إطلعي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

الباذنجان: للباذنجان فوائد كثيرة لكنه يحتوي على مادة السولانين التي تكبح امتصاص جسمك للكلسيوم لكن طهوه يقلّص من مستويات السولانين فيه. إلاّ أنّ تناوله نيئًا يسبّب القيء وأوجاعًا حادّة في الأمعاء والغثيان والإسهال.

البطاطا: يحتوي البطاطا أيضًا على مادة السولانين وعلى مادة الكانونين اللتين تجعلان من تناولها نيئة خطرة جدًا. كما أنّ كميات النشا الكبيرة الموجودة في البطاطا تجعل عملية هضمها صعبة جدًا لدى تناولها نيئة.

الفاصوليا الحمراء: طعمها نيئة ليس لذيذًا على الإطلاق ويسبّب تناول بضع حبات منها من دون طهوها الغثيان والقيء، نظرًا لوجود مادة الليكتين المضرّة فيها. لذا ينصح بنقعها لـ 5 ساعات على الأقل قبل طهوها من ثم تناولها لتلافي ما قد تسببه من انزعاج لك ولأمعائك.

البيض: صحيح أنّ البيض غني بالبروتين إلاّ أن قد يحتوي على السلمونيلا أحيانًا والتي تصيب أعدادًا كبيرة من البيض، لذا يفضل دائمًا التأكد من أنّ الصفار بشكل خاص ليس نيئًا من أجل سلامتك.

إقرأي أيضًا: إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم البيض المسلوق!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟