ما هي اضرار وفوائد مصاصات الاطفال؟

اضرار وفوائد مصاصات الاطفال

غالبًا ما يلجأ الأهل إلى استخدام اللهايات من أجل توقف الطفل عن البكاء وتهدئة أعصابه. لكن هل كنت تعلمين أن فوائد مصاصات الأطفال وأضرارها تتعدّد كثيرًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرزها.

الفوائد:

  • انخفاض نسبة تعرضه لمتلازمة موت الرضع المفاجئ: في حال استخدام الطفل اللهاية خلال النوم، تحميه من الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ. لا يعلم الأطباء حتى الآن العلاقة بين الأمرين إلاّ أنهم واثقون إلى أن يمكن للهاية خلال النوم أن تخفّض نسبة تعرّضه لهذه المشكلة الخطيرة!
  • تعالج الم اللثة: يعاني الطفل من ألم حاد في اللثّة خصوصًا مع بدء ظهور أسنانه. في هذه الحالة، يمكنك إعطاؤه اللهاية من أجل الحد من هذا الألم الذي يشعر به.

لكن على الرغم من هذه الفوائد إلاّ أن يمكن أن يكون للمصاصة بعض الآثار الجانبية ومن بينها:

  • المعاناة من الم في الأذن: يمكن أن يعاني بعض الأطفال الرضع من ألم الأذن في حال استخدامهم اللهاية. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى زيادة نسبة الأطفال الذين يعانون من ألم الأذن بسبب اللهاية مقارنةً بالأطفال الذين لا يستخدمونها.
  • ظهور الأسنان المتلألئة: على الرغم من أن اللهاية تساعد على الحد من ألم اللثة، إلاّ أن عليك أن تنتبهي من عدم تقديمها لطفلك لوقتٍ طويل إذ يمكن أن تؤدي إلى ظهور الأسنان المتلألئة.

أخيرًا، تأكدي من استشارة الطبيب في حال ورود الشك حول أي موضوع يتعلّق بصحة طفلك الصغير!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟