عبير.عقيقي عبير.عقيقي 21-02-2022

تسألين عن اضرار مزيل العرق؟ تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة على موقع عائلتي بحيث تتعرفين أيضًا على الفرق بينه وبين مضادات التعرّق واضرارهما على الصحة.

ias

نشهد في الآونة الأخيرة على مطالبات مركّزة حول ضرورة اللجوء الى المواد الطبيعية حتى في مستحضرات التجميل، تجنّبًا لتأثيرات المركبات الصناعية على الصحة. لذا، نكشف لك في هذه المقالة عن أضرار مزيل العرق، ونكتب لك أيضًا عن الفرق بينه وبين مضادات التعرّق، وما إذا كان أحدهما أفضل بالنسبة لك من الآخر.

الفرق بين مزيل العرق ومضادات التعرّق

بحسب بعض الأبحاث، يعتبر مزيل العرق من مستحضرات التجميل التي تهدف إلى التنظيف أو التجميل. في حين أنّ مضادات التعرق تعتبر منتجًا يهدف إلى علاج المشكلة من خلال التأثير على بنية الجسم أو وظيفته.

إقرأي أيضًا: 4 مواد مقرفة وغريبة موجودة في مستحضرات التجميل

أضرار مزيل العرق

تمت صياغة مزيلات العرق للتخلّص من رائحة الإبط وليس التعرّق، وهي عادة ما تعتمد على الكحول. إذًا لا تعالج المشكلة بل تخفيها، لذا انتبهي من هذه المكوّنات الضارة التي قد تحتويها مزيلات العرق:

  • بارابين: تشير الأبحاث إلى أن بعض البارابين قد يتداخل مع الطريقة التي يعمل بها جسمك وينظم الإستروجين والهرمونات الأخرى، الأمر الذي يعزز نمو الخلايا السرطانية.
  • الألمنيوم: يمكن أن يسبب هذا المعدن في الجسم عدم استقرار جيني وتحديدًا في أنسجة الثدي. الأمر الذي يمكن أن يسبب بالتالي تغيرات أكثر مما قد يعزز نمو الأورام أو الخلايا السرطانية.
  • الفثالات: تساعد هذه المركبات مزيل العرق ومستحضرات التجميل الأخرى على الالتصاق ببشرتك. كما يبدو أنها تعطّل وظيفة الأندروجين، أو الطريقة التي ينتج فيها جسمك ويستخدم هرمون التستوستيرون.

تعرّفي على: اسباب التعرق الشديد من الراس وعلاجه

أضرار مضادات التعرّق

عادةً ما تشتمل المكونات النشطة في مضادات التعرّق على مركبات أساسها الألومنيوم تسدّ موقتًا مسام العرق. يعمل سد مسام العرق على تقليل كمية العرق التي تصل إلى بشرتك. وفي الحقيقة، إنّ المركبات التي تحتوي على الألومنيوم في مضادات التعرّق تمنع العرق من الوصول إلى سطح الجلد عن طريق سد الغدد العرقية. هناك قلق من أنه إذا امتص الجلد مركبات الألومنيوم هذه، فيمكن أن تؤثر على مستقبلات هرمون الاستروجين في خلايا الثدي. ومع ذلك، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، لا توجد صلة واضحة بين السرطان والألمنيوم في مضادات التعرق للأسباب التالية:

إليك أيضًا: فوائد التعرّق الصحية!

  • لا يبدو أن أنسجة سرطان الثدي تحتوي على ألومنيوم أكثر من الأنسجة الطبيعية

  • يتم امتصاص كمية صغيرة فقط من الألومنيوم بناءً على الأبحاث التي أجريت على مضادات التعرّق التي تحتوي على كلوروهيدرات الألومنيوم

وأخيرًا، إرمي هذه المنتجات من منزلك وحافظي على صحتك وصحة أطفالك!

الصحة الصحة الشخصية العناية بالبشرة

مقالات ذات صلة

تابعينا على