خلطات من بذور الكتان لخسارة الوزن

خلطات من بذور الكتان لخسارة الوزن

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن بذور الكتان التي تساعد على خسارة الوزن بشكل مذهل. ما مدى أهمية بذور الكتّان في فقدان الوزن؟ وما هي فوائده للريجيم؟ أكدت بعض الدراسات أن بذور الكتان تعمل على تقليل الشهية، وتخفيف الوزن، وبالتالي الوقاية من الأمراض المصاحبة للبدانة. ونبّه الخبراء إلى أن شرب كأسين من الماء مباشرة بعد تناول بذرالكتان يساعد في تقليل الشهية للوجبة التالية، لأنها تعمل كالإسفنجة، إذ تمتص الماء بسرعة، فتملأ المعدة، وتساعد على الشعوربالشبع، محذرين من أنّ لهذه البذور تأثيرات مليّنة لذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها.

تخلصي من البطن مع هذه الخلطات

وينصح الباحثون بوضع بذور الكتان في الثلاجة وطحنها جيداً قبل إبتلاعها مباشرة، وعدم شراء الأنواع المطحونة الجاهزة،لأن البذور المطحونة تتأكسد بسرعة. وإليك طريقة القيام بخلطات التنحيف:

* إطحني 250 غ من بذور الكتان مع 100غ من الجوز وملعقة كمون بعد الإنتهاء قومي بوضع هذه الخلطة في الثلاجة. إذا كان وزنك من الـ50 وما فوق يجب أن تتناولي ملعقة واحدة، أما إذا كان 100 كيلوغرام فتناولي ملعقتين يومياً وإذا كان 150 كيلوغرام تناولي 3 ملاعق. من المفضّل أن تتناولي هذه الخلطة مع الزبادي أو السلطة الخضراء.

خطوات سهلة للقيام بريجيم الاناناس والكيوي

* إطحني بذرة الكتان جيداً وخذي مقدار ملعقة منها، وإغليها في كوبين من الماء لمدة 5 دقائق، بعد ذلك ضعيها في كوب من دون تصفيتها، وأضيفي إليها ملعقة من زيت بذرة الكتان، وإشربيها قبل الأكل يومياً.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟