ما هي اضرار الكبدة للحامل؟

اضرار الكبدة للحامل

يمكن أن تترك أنواع الأطعمة التي تتناولها المرأة خلال فترة الحمل أثراً على نمو الجنين. فماذا عن الكبدة؟ هل يمكن تناولها خلال فترة الحمل أم أنها تضر بصحة الجنين؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار الكبدة للحامل.

غالبًا ما ينصح خبراء النساء الحوامل بتجنب تناول الكبدة أو أي من منتجاتها خلال فترة الحمل. على رغم فوائد الكبدة الكثيرة، فتحتوي على نسبة عالية من الريتينول الذي قد يؤثر في شكل سلبي على نمو الجنين وتطوره وخصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.

للمزيد: ما هي أسباب قلّة حركة الجنين في الشهر السابع؟

الجدير بالذكر أن على الحامل أن تنتبه إلى الفيتامينات التي تأخذها. فعلى سبيل المثال، يأتي الفيتامين أ من مصدرين، إحداهما حيواني والثاني نباتي. يعتبر المصدر النباتي أي البيتا كاروتين من الفيتامينات الآمنة. فمثلًا تحتوي الخضراوات مثل الجزر والبروكولي على البيتا كاروتين التي تساعد على تطوير أجهزة الجنين.

أما المصدر الثاني من الفيتامين أ أي الحيواني فيمكن أن يضر صحة الحامل والجنين. إذ يمكن أن يتسبب بعيوب خلقية لدى الجنين. كما يمكنه أن يؤدي إلى تطور الخلايا السرطانية في الجسم.

أخيرًا، تنصح الحامل باستشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي طعام يحتوي على الفيتامين أ أو أي فيتامين أو طعام آخر ليست متأكدة منه.

للمزيد: ما هي فوائد عصير الرمان للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟