نعم الزنجبيل مفيد لكنه سيؤذيك اذا كنت من بين هذه الشريحة من الناس!

اضرار الزنجبيل لزارعي الكلى

قد لا تغيب عن بال أحد فوائد الزنجبيل المتعددة والتي تطرقنا اليها في مقالات عدة، بدءًا من محاربته للإمساك وتطهيره للأمعاء، مرورًا بعلاجه نزلات البرد والغثيان والتقيؤ ووصولًا الى النقطة الأبرز والتي تهم كل امرأة عربية وهي دوره الفعال في خسارة الوزن.

فالزنجبيل يحتلّ رأس قائمة المواد الحارقة للدهون، فبحسب ما يعرف أنّ تناولك لهذا الأخير بصفة دائمة يساعدك في الحفاظ على رشاقتك لأنه يحرق الدهون التي تتناولينها ويساعد في التخفيف من الدهون الموجودة في الجسم. لكن من هي الشريحة من الناس التي لا ينصحها الخبراء بتناول الزنجبيل؟

اضرار الزنجبيل لزارعي الكلى

بحسب خبيرة التغذية رولا الصديق، للزنجبيل خصائص مهمة مضادة للإلتهاب، وبالتالي فهو يخفف الأوجاع التي قد يعانيها المصابون بأمراض الكلى لكنّ الأمر لا ينطبق البتة على من خضعوا لعملية زرع الكلى فالأدوية التي يتناولونها قد تتفاعل بطريقة سلبية مع الزنجبيل والتي قد تؤدي بهم الى بعض المضاعفات التي هم بغنى عنها.

اذًا الزنجبيل مفيد لكل الناس لفعاليته الكبيرة في علاج أوجاع المفاصل بشكل خاص باستثناء من خضع لعملية زرع كلى في وقت سابق. وما يجب أن تعرفه النساء أن الزنجبيل لا يحرق الدهون كما يشاع انما يساهم في تخفيف احتقان الماء في الجسم وبالتالي يساعد على خسارة الوزن الى جانب الحمية الغذائية.

إقرأي أيضًا: خبيرة التغذية تشرح عن عادة شرب القرفة في الصباح ومدى فعاليتها في التنحيف!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟