ما هي اضرار البيبسي للحامل؟

اضرار البيبسي للحامل

تعشق الكثيرات شرب البيبسي أو أي نوع آخر من المشروبات الغازية، حتّى أن البعض قد يستبدلن الماء بهذه المشروبات! يبدو هذا الأمر طبيعياً لدى البعض، لكن هل تعلمين بأن شرب الصودا خلال الحمل قد لا يكون خياراً جيداً بل على العكس! إكتشفي لماذا من خلال هذا النص!

بعض الأشخاص يجدون صعوبة في التوقف عن شرب البيبسي أو الصودا، لكن الأمر ضروري خصوصاً في حال إكتشاف الحمل لما قد يحمل تناول هذه المشروبات من أضرار على صحة الحمل والجنين.

إقرأي أضاً: أهمية شرب الماء للحامل

المشروبات الغازية هي عبارة عن سوائل تحتوي على سعرات حرارية خالية من القيمة الغذائية ، كما أن أضرارها عديدة، لذلك يفضّل تجنبها والتقليل منها للوقاية من مخاطرها. فشرب النساء الحوامل للصودا يزيد من خطر الولادة قبل الأوان، ويسبّب زيادة في الوزن.

إضافة إلى أن البيبسي أو المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين، الذي يؤدي تناوله بكثرة إلى وصوله الى المشيمة وتعريض الطفل للخطر كالهشاشة. إذ إن الحامل تحتاج إلى النوم والراحة أثناء الحمل، ولكن الكافيين يسبّب لها الأرق وسرعة في ضربات القلب لها ولطفلها.

إقرأي أيضاً: هل يجوز للحامل شرب ماء الليمون؟

كذلك تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر فكل زجاجة بيبسي تحتوي على ما يقارب 10 ملاعق سكر، فعند شرب البيبسي سيأخذ السكر طريقه الى الدم فيقوم جسم الحامل بإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة. فالإرتفاع في معدلات السكر بالدم وهبوطه من شأنه أن يعرّض صحة الجنين للخطر وليس الحامل فقط!

كذلك قد يؤدي شرب المشروبات الغازية إلى حرقة أثناء الحمل، الأمر الذي يشكّل الإنزعاج للكثيرات. فماذا تنتظرين بعد للإمتناع عن تناول البيبسي أو أي نوع آخر من المشروبات الغازية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟