لهذه الأسباب لا تستخدمي منتجات الكبار على شعر صغيرك!

اضرار استخدام منتجات الكبار للعناية بشعر الصغار

الآن وقد بلغ صغيركِ مرحلة الطفولة الدارجة، توقّعي بأن يكون كثير الحشرية وكثير الحركة وكثير الرغبة في الاستكشاف، وتوقّعي للأوساخ على اختلاف أنواعها وأشكالها أن تجد لشعره سبيلا!

لا لمستحضرات العناية بشعر الكبار ونعم للمستحضرات التي تناسب الصغار، والسبب...؟

ولأجل ذلك، عليكِ أن تحترفي العناية بشعر صغيرك، لاسيما الجزء الذي يخصّ نظافته وترطيبه، مستخدمةً لهذه الغاية مستحضرات تُناسب عمره وتُراعي خصوصيّاته وتكون ناعمة على بشرته وعيونه، ومبتعدةً كلياً عن مستحضرات العناية الخاصة بالكبار لأسبابٍ عديدة، دعينا نذكر لكِ في ما يلي الأبرز بينها:

  • يُمكن لمستحضرات الكبار أن تُلحق الضرر الكبير بأجهزة صغيركِ العضوية "غير الناضجة" وغير القادرة على مقاومة التأثيرات السلبية لمكوّناتها من المواد الكيمائية، الأمر الذي سيجعله أكثر عرضةً للسرطان وأمراض مستعصية أخرى في مرحلة لاحقة من حياته.
  • يُمكن لمستحضرات الكبار أن تمتصّ الزيوت الطبيعية من شعر صغيركِ، معرّضةً نموّه الصحيّ للخطر ومتسببةً بجفافه وتجعّده وتكسّر أطرافه.
  • يُمكن لمستحضرات الكبار أن تُضعف خصلات شعر صغيركِ لخلوّها من المغذيات والمرطبّات الضرورية لتقوية الشعر والحفاظ على رونقه ولمعانه.
  • يُمكن لمستحضرات الكبار ومكوّناتها من العطور والصبغات الصناعية أن تُلحق الأذى ببصيلات شعر صغيركِ وفروة رأسه غير مكتملة النمو، الأمر الذي قد ينعكس سلباً على سلامة هذه الأخيرة ويتسبب بتساقط شعره.
  • يُمكن لمستحضرات الكبار أن تكون قوية جداً على بشرة صغيركِ الحساسة فتُعرّضها للالتهاب والحكة والاحمرار وتزيد من خطر إصابتها بالإكزيما.
  • يُمكن لمستحضرات الكبار ومكوّناتها من السولفات والفورمالدييد أن تُصيب عينيّ صغيركِ بالحرقان على المدى القصير وتعرقل مسيرة نموّهما على المدى البعيد.

لا لمستحضرات الكبار ونعم للمستحضرات التي تناسب الصغار!

"الصغار بيستحقّوا بس اللي بيناسب الصغار" على غرار منتجات جونسون عموماً ومجموعة "لا تشابك بعد اليوم" خصوصاً.

كما رأيتِ، أضرار الاستخدام المتكرر لمستحضرات العناية الخاصة بالكبار على شعر الصغار لا تُحصى ولا تُعدّ. وتلافيها بشكلٍ قطعي أمرٌ لا بدّ منه.

ففي النهاية، "الصغار بيستحقّوا بس اللي بيناسب الصغار" على غرار منتجات جونسون عموماً ومجموعة "لا تشابك بعد اليوم" خصوصاً.

والمجموعة بأجزائها الثلاثة، خاضعة لاختبار الحساسية وغنيّة بمرطّبات مغذية وفيتامينات وعناصر طبيعية تُقوّي الشعر من جذوره إلى أطرافه، ولها رائحة خفيفة منعشة وتركيبة لطيفة لكن فعالة في فكّ عقد الشعر وتشابكاته:

  1. الشامبو لتنظيف الخصلات وتغذيتها،

  2. الـبلسم لترطيبها وتنعيمها،

  3. الـبلسم البخاخ لفكّ تشابكها وتسهيل تمشيطها ومنحها مظهراً جميلاً.

جرّبيها وشاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات!

اقرأي أيضاً: نصائح مجرّبة من الأمهات لحماية شعر الصغار من التشابك!



نصيحة جونسون اند جونسون

كيف تختارين المناديل المبللة الأنسب لطفلك الدارج؟

كي تختاري المناديل المبللة الانسب لطفلك، تأكدي من انها تتميز بتركيبةٍ خفيفة غنية بالماء والمرطبات وخالية من المواد الكيميائية والعطور بما فيها: البارابين والفتالات والبرونول والميثيل والتريكلوسان. والافضل لو كانت مصنّعة من القطن الناعم الذي يخلّف وراءه ملمساً لطيفاً، كمناديل جونسون من الرأس للقدم.

إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!