إليك أبرز الأمور التي تسرع الولادة وتسهلها!

اشياء تسهل الولاده وتسريعها

هل اقترب موعد الولادة وبدأت تبحثين عن اشياء تسهل الولاده وتسريعها؟ نسهل عليك هذه العملية ونساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الطرق التي من شأنها أن تخفف من الألم الذي تشعرين به عند ولادة الطفل.

  • التنفس بشكلٍ جيد: عليك التأكد من التنفس بشكلٍ جيد وعدم الشعور بالهلع إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى زيادة الألم الذي تشعرين به خلال هذه الفترة.
  • المشي وممارسة التمارين: تتعدد كثيرًا التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بهدف تسهيل عملية الولادة ويمكنك معرفة أبرزها من خلال مشاهدة الفيديو أدناه.
  • الإستحمام بالمياه الفاترة: قد تعتبرين أن هذا الأمر غير مفيدًا إلا أن الإستحمام بالمياه الدافئة تساعدك على الحد من ألم الظهر والبطن الذي تعانين منه خلال هذه الفترة.
  • تدليك الجسم: يمكن لتدليك الجسم خلال الشهر التاسع والأخير من الحمل أن يخفف من الأعراض التي تشعرين بها خلال هذه الفترة. لذلك، حضّري زيت التدليك واطلبي من زوجك أن يساعدك في هذا الموضوع.
  • تناول الوجبات الخفيفة: يجب عليك أن تتأكدي من تناول الوجبات التي تزودك بالطاقة التي تحتاجين إليها خلال هذه الفترة. لكن تجنبي تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك.

شاهدي الفيديو المرفق أدناه من أجل الحصول على أهم التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها لهذه الغاية:

اشياء تسهل الولاده وتسريعها

اشياء تسهل الولاده وتسريعها


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟