اشياء تساعد على النوم على متن الطائرة

اشياء تساعد على النوم على متن الطائرة

هل ستسافرين قريباً إلى بلد بعيد وتبحثين عن بعض الطرق التي تساعدك على الإسترخاء والنوم على متن الطائرة؟ إن السفر لساعات طويلة قد يثير القلق خصوصاً إذا كنت تجدين صعوبة في النوم. في هذه الحالة، لن يمر الوقت وستشعرين بضيق كبير. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اشياء تساعد على النوم على متن الطائرة.

إذا كانت الرحلة لا تستغرق أكثر من ساعة، إذاً لا داعي للقلق حول هذا الموضوع. لكن في بعض الأحيان، قد تستغرق الرحلة ساعات طويلة وجميعنا نعلم أن مقاعد الطائرة ليست مريحة بما فيه الكفاية ولذلك عليك أن تجدي بعض الأمور التي تساعدك على الإسترخاء والنوم.

اشياء تساعد على النوم على متن الطائرة

  • التأكد أن تكون الرحلة خلال فترة الليل: في حال اختيار الرحلة الأقرب إلى موعد النوم، إذاً سيساعدك هذا الموضوع على النوم بسهولة بسبب شعورك بالنعاس والتعب بعد نهار طويل. لكن عليك أن تتأكدي من عدم النوم فوراً عند إقلاع الطائرة بل انتظري لتصبح الطائرة هادئة ولتطفأ الأضواء.
  • ارتداء الملابس المريحة: عند السفر، عليك التأكد من ارتداء الملابس الواسعة والمريحة للتمكن من النوم براحة أكبر. لذلك، تجنبي ارتداء الجينز وارتدي الملابس الرياضية.
  • اختيار المقعد إلى جانب النافذة: إن هذا المقعد هو الأنسب إذا كنت تنوين النوم خلال الرحلة. في هذه الحالة، لن تضطري إلى القيامكلما أراد الشخص الجالس إلى جانبك دخول الحمام.
  • وضع الوسادة وراء الظهر: تأكدي من وضع الوسادة وراء ظهرك لأخذ وضعية تريحك ولتجنب المعاناة من ألم في هذه المنطقة لاحقاً. هذا ولا يجب أن تنسي من أخذ معك وسادة الوقبة وقناع العينين والسماعات.
  • خلع الحذاء: لتتمكني من الشعور براحة أكبر، تأكدي من خلع الحذاء وارتداء الجوارب السميكة لتجنب الشعور بالبرد.