5 إشارات تدل على أنّ علاقتك الزوجية تخنقك!

اشارات تدل على ان علاقتك الزوجية تخنقك

يواجه كل ثنائي بعض المشكلات والصعوبات في العلاقة الزوجية وهذه المشكلات طبيعية وضرورية بين الحين والآخر لعلاقة ناجحة وصحية.

لكن هذه الخلافات الزوجية قد تتخطّى الحدود المسموح بها في العلاقة وتصبح مضرّة لكلا الزوجين، وتحتّم وضع حدّ لها أو ايجاد حلّ يرضي الطرفين. أما أنت عزيزتي فإذا أردت معرفة ما إذا بدأت علاقتك بزوجك تخنقك، عليك التنبه الى الإشارات التي سنعرضها لك في هذا المقال من عائلتي.

تشعرين بأن لا فائدة لك: عندما يسخر زوجك من كل ما تقومين بها ويشعرك بأنّ لا فائدة لكل ما تقولينه أو ما تفعلينه في حياتك أو في العلاقة، اعلمي إذا أنّ علاقتكما ستخنقك.

كل الأمور تدور حوله وحده: عندما لا يأبه سوى لمشاعره وحده ولا يهتمّ لرأيك ولا يأخذ مشاعرك بعين الإعتبار، إذا هو يدمّرك شيئًا فشيئًا وعلاقتكما بدأت تخنقك.

يزداد التوتر والمشكلات: أما إذا كانت معظم الأوقات التي تمضيانها سويًا مليئة بالتحديات وسوء التفاهم والمشكلات، بالتأكيد أنّ العلاقة لم تعد تجلب لك السعادة، وإذا أمضيت وقتك تحاولين السيطرة على انفعالاتك وتصرّفاتك من أجل إرضائه فالعلاقة إذا لم تعد تريحك بل تضغط عليك في المقابل.

تشعرين بأنك قد تغيرت: عندما تخنقك علاقتك بزوجك وستشعرين بأنك لست كما اعتدت أن تكوني كما أنك لا تستطيعين التعبير عما في داخلك، تتغيّرين على الجميع وعلى نفسك أيضًا.

تشعرين بالكبت: وأخيرًا، لا تستطيعين التنفس أو القيام بما تحبين لأنك ستكونين محطّ سخرية وانتقاد، إذًا العلاقة الزوجية تضغط عليك وتخنقك الى حدّ كبير. بادري في التحدث الى زوجك وإطلاعه على كل ما يزعجك فيه وفي طباعه من أجل إنقاذ العلاقة.

لكن يمكنك إعادة السعادة الى حياتك الزوجية من خلال بعض الخطوات التي قدمناها لك سابقًا في مقالاتنا!

إقرأي أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج المزاجي



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟