استعمالات سحرية لبيكربونات الصوديوم!

البشرة

بيكربونات الصوديوم هو العنصر الغذائي الموجود في كلّ بيت. إضافةً إلى استعمالاته الغذائية الكثيرة في تحضير مختلف الطباق والمأكولات، لبيكربونات الصوديوم إستعمالات منزليّة وسحرية أخرى تعرفي إليها معنا في هذا المقال:

ما علاقة بيكربونات الصوديوم بالحمل؟ إزالة العرق: يستخدم بيكربونات الصوديوم في إزالة العرق ولا يسبّب الحساسية، لذا فإن نفذ مزيل العرق من منزلك ما عليك سوى وضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم تحت إبطيك ثم استحمي بعد وقت. وقد ثبتت فعالية هذه المادّة بشكل كبير في إزالة كلّ الروائح الكريهة لذا يمكنك وضعه على الأحذية والحيوانات وغيرها.

تبييض الأسنان: لبيكربونات الصوديوم فعاليّة كبيرة في إزالة الترسّبات والبقع على الأسنان لذا يمكنك من وقت إلى آخر تفريش أسنانك به.

إنعاش الفم: يفيد بيكربونات الصوديوم أيضًا في تطهير فمك ويمنحك شعورًا بالإنتعاش لذا ضعي ملعقة منه في نصف كوب من الماء واغسلي فمك فيه كما ويزيل الروائح الكريهة منه أيضًا.

ماسك للوجه والجسم: ولإزالة شوائب البشرة ضعي 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم في كوب من الماء ودلّكي وجهك أو جسمك فيه ثمّ قومي بغسلهما بالماء الدافئ .كررّي ذلك لبضعة أيام وستبدأين بالتماس النتائج المذهلة.

للشعر: وللعناية بشعرك، لبيكربونات الصوديوم حصّة بذلك أيضًا لذا ضعي كميّة قليلة منه في كفّ يدك مع الشامبو وافركي شعرك وفروة رأسك جيّدًا فيه من ثم إغسليه بالماء. يساعد بيكربونات الصوديوم على إزالة بقايا المستحضرات التي تستعملينها لشعرك فيتنعّم بنظافة ونعومة فائقتين.

تسكين آلام القدم: أما لتسكين آلام القدم الذي برهنت التجارب فعالية هذا العنصر في هذا المجال، فأضيفي 3 ملاعق منه إلى وعاء من الماء الدافئ وضعي رجليك فيه لبضع دقائق ودلّكيها بلطف وسيتقلّص الألم تدريجيًّا. إقرأي أيضًا: طرق استخدام بيكربونات الصوديوم للحمل بولد



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟