استخدامات أخرى لا تعرفنيها لوسائل منع الحمل!

استخدامات وسائل منع الحمل

بعد الزواج او بعد الولادة تلجأ النساء إلى استخدام وسائل منع الحمل بمختلف أنواعها من أجل تلافي حدوث هذا الأخير سواء لتأخيره بعض الوقت إذا كان الثنائي متزوجًا حديثًا او من أجل ممارسة العلاقة الحميمة في شكل طبيعي بعد الولادة. قد تقتصر معلوماتك في ما يختص بمجال استخدام وسائل منع الحمل على هذا الحدّ عزيزتي لكن في هذا المقال سنكشف لك عدة مجالات أخرى تستخدم فيها هذه الوسائل.

لعلاج تكيس المبايض: يتم استخدام حبوب منع الحمل لعلاج مشكلة متلازمة المبيض المتكيس وهي عبارة عن خلل هرموني يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وإلى ظهور البثور والشعر الزائد في الوجه واماكن أخرى من جسم المرأة. تعمل هذه الحبوب على إحقاق التوازن الهرموني الذي يحل كل هذه المشكلات.

لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية: يتم علاج عدم انتظام الدورة الشهرية والذي ينجم عن التوتر او نقص الوزن وعن أسباب عدة أخرى والمؤدية إلى انخفاض هرمون الأستروجين في الجسم بواسطة حبوب منع الحمل. تعمل هذه الحبوب على تمثيل هذا الهرمون والحلول مكانه منظّمة بذلك الدورة الشهرية.

لخسارة الوزن: تستخدم أيضًا حبوب منع الحمل في مجال التنحيف و خسارة الوزن وبخاصة لدى المراهقات إلا أنّ الحال ليست كذلك لدى اللواتي يعانين اضطرابات في الهرمونات.

لعلاج التهاب بطانة الرحم: اما النساء والفتيات اللواتي يعانين مشكلة التهاب بطانة الرحم واللواتي يختبرن أوجاعًا في أسفل البطن او الحوض أثناء الحيض فإنّ حبوب منع الحمل هي حلّهم من خلال إيقافها للدورة الشهرية وبالتالي علاج هذه المشكلة والوقاية من الأوجاع الناجمة عنها.

لبشرة خالية من الشوائب: تساعد حبوب منع الحمل على تقليص معدلات هرمون التستوسترون في الجسم والذي يسبب ظهور الحبوب والبثور على البشرة وبالتالي فهذه الحبوب تساهم في تنقية بشرتك وحمايتها من الشوائب.

إقرأي أيضًا: ما هي موانع الحمل الأفضل لك؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟